الحسين التقنية تستضيف وفدا من القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 05:21 مساءً
الحسين التقنية تستضيف وفدا من القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- استضافت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وفداً من القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية في مقر الجامعة بعمان داخل مجمع الملك الحسين للأعمال.
واستقبل رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا ومجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، الوفد الزائر وقدم لهم ملخصا بسيطا عن رؤية الجامعة وأهم أهدافها. وعرضت مديرة الاتصال مع الصناعة والتواصل المجتمعي في الجامعة المهندسة زين حبجوقة لبرامج الجامعة وخططها الأكاديمية، والبرامج التدريبة المجانية التي تعقدها خدمة للشباب الأردني الباحث عن عمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبرنامج خدمة وطن التابع لوزارة العمل.
وفي السياق، عرض مدير مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة المهندس زيد عريضة للبرامج الإثرائية في مجال علم الحاسوب والتي تقدم مجانا لطلبة الجامعة؛ مثل لغات البرمجة الحديثة وأمن الشبكات وعلم البيانات، حيث تزود هذه الدورات الطلبة بأحدث المستجدات التكنولوجية وتؤهلهم لمتطلبات سوق العمل وفق بترا .
وتضمنت الزيارة بحث آفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين جميع الأطراف، ولاسيما في مجال علوم الحاسوب والمعلومات الحاسوبية والدورات التدريبية المتقدمة في مجال الأمن السيبراني، كما تم التباحث بعقد اتفاقيات تدريب مشترك وسبل التعاون والتشبيك.
وجال الوفد في مرافق الجامعة، وأطلعوا على أحدث المختبرات المتوفرة، مثل مختبر التحاليل الجنائية الرقمي، ومختبر الواقع الافتراضي والواقع المعززن ومختبر هواوي للاتصالات.



مواضيع ساخنة اخرى