ورشة عمل تدريبية لبناء قدرات الأكاديميين في الجامعات الأردنية

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:45 مساءً
ورشة عمل تدريبية لبناء قدرات الأكاديميين في الجامعات الأردنية
جامعة فيلادلفيا

المدينة نيوز :- بدأت في جامعة فيلادلفيا، اليوم الأربعاء، الورشة التدريبية الثانية بعنوان "التميز في البحث العلمي" التي تستهدف تدريب الأكاديميين في بداية حياتهم المهنية في الجامعات الأردنية.
وتحدث رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور معتز الشيخ خلال الورشة التي تستمر يومين عن التعليم والتميز في التعليم لا سيما في الوقت الحاضر.
وأوضح الشيخ أن الإبداع والتميز والقدرة على التنافس أصبح عنوان المرحلة وشعارها، ولذلك فإن دور الأستاذ في اكساب الطالب أولاً مهارات الإبداع والابتكار وثانيا دفع الطالب من خلال تحفيز مواهبه وإمكاناته الدفينة ليكون مبدعاً أخذ يحتل أهمية متزايدة ليصبح من أهم المحاور للتعليم الجامعي.
يشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات تدريبية أطلقها المجلس الثقافي البريطاني ضمن مشاريع التعليم العالي التي تهدف إلى بناء قدرات الأكاديميين في بداية حياتهم المهنية في الجامعات الأردنية في مجالات التدريس الحديث، والتميز في البحث العلمي بالإضافة الى المشاركة والقيادة، وهو ما تتضمنه أولويات وأهداف وزارة التعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني التي تُعنى بتطوير التعليم الأكاديمي ومعطياته بما يتوافق مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025).

بترا