لبنان.. مطالبات بالتعجيل بالاستشارات النيابية لتشكيل حكومة تكنوقراط

تم نشره الخميس 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:28 صباحاً
لبنان.. مطالبات بالتعجيل بالاستشارات النيابية لتشكيل حكومة تكنوقراط
من تظاهرات لبنان

المدينة نيوز :- تصاعدت دعوات سياسيين لبنانيين بضرورة التعجيل بالاستشارات النيابية تمهيدا لتشكيل حكومة تكنوقراط باعتبارها المخرج الوحيد للأزمة الراهنة.

ويشهدُ لبنان تحرّكات شعبيّة مُتصاعدة منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأوّل الماضي، تُطالبُ برحيل النخبة السياسيّة الحاكمة وتشكيل حكومة إنقاذ غير حزبيّة، لاسيّما بعد استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري.

وقال رئيس المكتب الإعلامي في حزب القوات اللّبنانيّة، شارل جبّور، إنّ الأمر الوحيد المطروح في اللّحظة الحاليّة هو "التعجيل في الاستشارات النيابيّة الملزمة من أجل تكليف رئيس للحكومة المرتقبة".

وشدد جبور، في حديثه للأناضول، على ضرورة التعجيل بالتشكيل وصولًا إلى حكومة اختصاصيين مستقلّين ترضي الشارع المُنتفض والثائر.

وأشار أن الأولويّة هي تشكيل الحكومة لأنّ لبنان منكوب اقتصاديًّا وماليًّا ولا حاجة لإثبات هذا الكلام، في ظلّ إغلاق المصارف لمدّة شهر، لأول مرة في تاريخ البلاد.

وتسببت الأزمة الداخليّة في إبقاء المصارف مغلقة معظم أيّام الشهر الماضي، وفرضت المصارف شروطًا على التحويلات ممّا أدّى إلى تراجع سعر صرف الليرة في السوق السوداء أمام الدولار.

وحول موقف القوات اللّبنانيّة من الانتخابات النيابيّة المبكرة، أجاب جبور: "بعد تشكيل الحكومة لا نخشى من أيّ انتخابات".

من جهته، شدد نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية، سليم الصايغ، على حرص الحزب على تأليف حكومة تكنوقراط تنال ثقة جميع اللبنانيين.

وأوضح أنه على الحكومة المقبلة المثول أمام مجلس النواب لنيل الثقة، والمجلس يجب أن يقوم بدوره الكامل في هذا المعنى حتى يُراقب عمل الحكومة.

ونجح المحتجّون في لبنان، بعد 11 يومًا من التظاهرات في دفع رئيس الوزراء سعد الحريري، إلى تقديم استقالته.

وانتكست جهود تشكيل حكومة جديدة مطلع الأسبوع عندما سحب وزير المالية السابق، محمد الصفدي، ترشيح اسمه لرئاسة الحكومة، ممّا أثار اتهامات متبادلة,وفق الاناضول .

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الحكومة الجديدة ستضم ممثلين عن مختلف المكوّنات السياسيّة بالبلاد، ووزراء تكنوقراط إضافة إلى ممثلين عن الحراك الشعبي.



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "