وزير الزراعة : قطاع الثروة الحيوانية شهد نموا في الصادرات

تم نشره الخميس 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 06:09 مساءً
وزير الزراعة : قطاع الثروة الحيوانية شهد نموا في الصادرات
وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة

المدينة نيوز :-  أكد وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة ان قطاع تربية الاغنام شهد تحسنا كبيرا في الاونة الاخيرة حيث استطاعت الوزارة بادارة مدروسة من تحسين دخول المزارعين وتحقيق الجدوى الاقتصادية ورفع نسبة الصادرات ما انعكس ايجابيا على هذا القطاع.
وبين خلال جولته في لواء البادية الشمالية الغربية اليوم الخميس انه تم الانتهاء من اعداد دراسة مع امانة عمان الكبرى لتقليل الفجوة التسويقية بين المزارع والمستهلك في السوق المركزي مؤكدا انه بصدد الانتهاء من مصفوفة البيع بالوزن او بالوزن التدريجي وان المزارع سوف يبيع بالحد الادنى من الكلفة المصفوفة التي تساهم في ان يحقق المزارع ربحية. وأشار الشحاحدة إلى أن الوزارة اعادت جدولة قروض المزارعين من مؤسسة الاقراض الزراعي على مدار العام الماضي للايمان المطلق بان الزراعة تصنف ضمن قطاعات الامن الوطني، ويجب المحافظة عليها بالتشاركية ما بين المزارع والتجار ونظرة للمستهلك.
والتقى الشحاحدة بالمزارعين في اللواء واستمع الى مطالبهم ومشاكلهم التي يواجهونها، حيث اكد المزارعون انهم يعانون من ارتفاع كلف العمالة وضعف العمالة المحلية، إضافة الى الارتفاع الكبير على اسعار الكهرباء وبند فرق اسعار المحروقات مطالبين بتسهيل الاجراءات اللازمة لتسديد الديون المترتبة عليهم لمؤسسة الاقراض الزراعي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى