الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم

تم نشره الخميس 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 06:17 مساءً
الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم
الرزاز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- تابع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال زيارته اليوم الخميس الى وزارة التربية والتعليم، الخطط والاستراتيجيات التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتطوير التعليم وتحسين البيئة المدرسية .
ولفت رئيس الوزراء خلال لقائه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وكبار موظفي الوزارة الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالاهتمام بمستوى التعليم المدرسي، مؤكدا ان اصلاح قطاع التعليم يشكل استثمارا حقيقيا في المستقبل .
واستمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه وزير التربية والتعليم حول استراتيجية استيعاب جميع الاطفال في مرحلة رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 - 2021.
وأكد الدكتور الرزاز أن توفير تعليم رياض الاطفال سيكون له عوائد كبيرة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وسيسهم في توفير فرص عمل حقيقية للإناث من شأنها تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.
وشدد رئيس الوزراء على ان بدء مرحلة التعليم الالزامي من عمر 5 سنوات سيسهم في زيادة فرص حصول الطلبة على تعليم نوعي في مرحلة الطفولة المبكرة قبل الالتحاق بالصف الاول الاساسي.
وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، كشف في وقت سابق عن توجه الحكومة لجعل تعليم رياض الاطفال إلزاميا اعتبارا من مطلع العام الدراسي المقبل  2020 - 2021.
كما استمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه وزير التربية والتعليم حول استراتيجية تحسين البيئات المدرسية في المدارس الحكومية 2020 - 2021.
واشار الدكتور النعيمي إلى أن الاستراتيجية تتضمن التقليل من عدد المدارس المستأجرة التي تشكل حاليا حوالي 20 بالمئة من مجموع المدارس الحكومية فضلا عن التقليل من نظام دوام الفترتين في المدارس.
كما تتضمن الاستراتيجية حسب وزير التربية والتعليم بناء 120 مدرسة حكومة جديدة مع العام 2022 واضافات صفية بواقع 1500 غرفة وأعمال صيانة لنحو 800 مدرسة.
وأكد انه سيتم التركيز على ايجاد بيئة مدرسية امنة وتعزيز برامج الارشاد، لافتا إلى أن الاحصائيات تشير الى انخفاض ملحوظ في معدل العنف المدرسي.
ولفت رئيس الوزراء الى ضرورة التركيز على النشاطات اللاصفية التي من شأنها صقل شخصية الطلبة وتوسيع مداركهم والاهتمام بصيانة المرافق العامة للمدارس.
كما أكد الرزاز ضرورة الاهتمام بمسارات التعليم المهني وإعادة النظر بآلية اختيار الطلبة في هذا النوع من التعليم حسب الكفايات لدى الطلبة وميولهم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات