تخريج الفوج الأول من برنامج تمكين النساء في المجتمعات الحضرية بإربد

تم نشره الجمعة 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:23 صباحاً
تخريج الفوج الأول من برنامج تمكين النساء في المجتمعات الحضرية بإربد
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  نظم مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية التابع للصندوق الهاشمي فرع إربد اليوم الخميس، حفل لتخريج الفوج الأول من برنامج تمكين النساء في المجتمعات الحضرية، والذي نفذته وحدة تمكين المرأة والجندر في معهد الملكة زين الشرف بعمان بتمويل من مجموعة "جاب".
وتحدثت مديرة مشروع تمكين المرأة في المجتمعات الحضرية ميسون الدبوبي في كلمة ألقتها عن أهمية المشروع وآليات تنفيذه ودوره المحوري المهم في مساعدة السيدات وتمكينهن من الاعتماد على الذات وبناء قدراتهن المختلفة، وتحفيزهن على الانخراط في سوق العمل الاقتصادي المنتج والمدر للدخل.
كما تحدثت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية فرع إربد فهمية العزام عن دور المركز في دعم المرأة الأردنية وتعزيز دورها في خدمة ذاتها وأسرتها، والمساهمة وبشكل فعال في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة ونجاحها في دعم وتطوير دورها في تنمية المجتمع وتقدمه.
واستعرضت منسقة اللجان النسوية في مركز الأميرة بسمة عايدة خصاونة دور المركز في دعم الأنشطة المختلفة التي تتعلق بتمكين المرأة في المجتمع والمساهمة في عملية التنمية الشاملة والاهتمام بالمرأة وتعزيز دورها في المجتمع، وذلك عن طريق مشاركتها في دورات هذا البرنامج المتخصصة ومنها دورات في التنمية ، الإدارة المالية، إدارة المشاريع الإنتاجية، إعداد الموازنات وطرق التسويق.
كما استعرضت مجموعة من السيدات المشاركات في البرنامج دور المشروع في تحسين مهارتهن في الإدارة المالية وتحقيقي الأهداف الاقتصادية المرجوة ونجاح مشاريعهن الإنتاجية، وعن المهارات التي أكتسبنها في الحياة ومدى استفادتهن من دورات هذا المشروع.
وفي نهاية الحفل وزعت الدبوبي والعزام الشهادات على جميع السيدات المشاركات في دورات البرنامج.
--(بترا)