ترمب يتهم إيران بقطع وسائل الاتصال للتستر على ما يحدث

تم نشره الجمعة 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:16 صباحاً
ترمب يتهم إيران بقطع وسائل الاتصال للتستر على ما يحدث
ترامب

المدينة نيوز :-  اتّهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب في تغريدة على تويتر مساء الخميس الحكومة الإيرانيّة بقطع الإنترنت عن الشعب الأيراني ، للتستّر على ما يجري هناك من "موت ومأساة" وسط موجة من الاحتجاجات والمظاهرات التي شهدتها العاصمة الإيرانية طهران خلال الأيّام الماضية.

وفي طهران، أشاد الحرس الثوري الإيراني الخميس بتحرّك القوّات المسلّحة "السريع" للتصدّي لـ"مثيري الشغب"، في وقت يعود الهدوء إلى البلاد مع بقاء شبكة الإنترنت مقطوعة إلى حدّ كبير.

وكتب ترمب على تويتر "أصبحت إيران غير مستقرّة إلى درجة أنّ النظام أغلق شبكة الإنترنت لديهم بالكامل حتّى لا يتمكّن الشعب الإيراني العظيم من التحدّث عن العنف الهائل الذي يحدث داخل البلاد".

وأضاف ترمب "إنّهم لا يُريدون أيّ قدر من الشفافية، معتقدين أنّ العالم لن يكتشف الموت والمأساة التي يسبّبها النظام الإيراني!". وبعد أيّام عدّة من التظاهرات التي اندلعت الجمعة الماضي احتجاجًا على زيادة مفاجئة في أسعار الوقود، عادت السُلطات لتؤكّد الأربعاء الماضي نجاحها في التصدّي "لمؤامرة" تُحاك في الخارج. وأكّدت السلطات حتّى الآن مقتل خمسة أشخاص، لكنّ الأمم المتحدة أبدت خشيتها من مقتل "العشرات" خلال المواجهات.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى