جوارديولا: تعرفون مورينيو أكثر مني.. ولامبارد يشبهني في بدايته

تم نشره الجمعة 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 07:31 مساءً
جوارديولا: تعرفون مورينيو أكثر مني.. ولامبارد يشبهني في بدايته
بيب جوارديولا

المدينة نيوز :- تحدث الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن عودة جوزيه مورينيو إلى الدوري الإنجليزي من جديد، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بالقمة التي سيخوضها فريقه ضد تشيلسي، غدًا السبت، بالجولة 13 من البريميرليج.

وعلق جوارديولا عما يمكن لمورينيو أن يقدمه بعد عودته للتدريب في الدوري الإنجليزي، قائلا: "أنتم تعرفونه أفضل مني، لقد كان هنا لسنوات عديدة مع أندية مختلفة، مرحبًا به مرة أخرى".

مفاجأة

وتابع: "هو مدرب مذهل، وأنا على ثقة بأنه سيقدم عملا جيدا، تفاجأت بإقالة ماوريسيو (بوكيتينو)، خاصة أنه قدم عملا كبيرا وكان الفريق أفضل معه".

وأردف: "عند مغادرة أي مدرب، يجب النظر ما إذا كان الفريق أفضل معه عند توليه المهمة، وأعتقد أن هذا ما حدث مع بوكيتينو بالفعل، ولا يوجد شيء آخر يمكن قوله في هذا الشأن".

وتطرق جوارديولا للحديث عن إيقاف بيرناردو سيلفا، فأوضح: "في هذا الموقف، الأمر الأقل أهمية بالنسبة لنا هو غيابه عنا، فقد اتهم بشيء لم يفعله، سيكون حريصًا الآن عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "إذا كان ذلك سيساهم في تحسين المجتمع، حسنًا. أنا على ثقة بأن بيرناردو يتقبل العقوبة، لكنه لا يتقبل الاتهام".

وبالنظر إلى صراع التتويج باللقب، قال المدرب الإسباني: "منذ أسابيع قليلة، انحصرت المنافسة على اللقب بين فريقين فقط، الآن هناك 4 فرق، وربما يصل العدد إلى 6 أندية في الأيام القليلة المقبلة، نحن الآن في نوفمبر/ تشرين الثاني، ولا يزال هناك الكثير لنلعبه".

وصفة النجاح

وعن المقارنة بينه ولامبارد، وما إذا كان تدريب الأخير لديربي كاونتي يشبه بداية جوارديولا حين درب فريق برشلونة الرديف، قال بيب: "في هذا الأمر ربما يكون هناك بعض التشابه".

واستدرك: "لكن لا يزال الأمر مبكرًا، بدأ (لامبارد) التدريب منذ عام ونصف، وأنا أتواجد منذ فترة أطول، لكنه يملك المستقبل بينه يديه".

وأكمل: "من واقع تجربتي، الخبرة لا يتم التعويل عليها كثيرًا، فيمكن القول أن معرفتك بالنادي تمنحك أفضيلة، ولامبارد يعرف تشيلسي جيدًا، ويعرف ما وراء الكواليس من وسائل الإعلام والجماهير واللاعبين وهو أمر جيد".

وواصل المقارنة: "عندما وصلت أنا، لم يثق بي كثيرون، وهو نفس حال لامبارد مع ديربي كاونتي، وهذا هو الوضع المثالي لتحقيق النتائج والفوز بكل المباريات، فلا يوجد ما تخسره".

وتابع: "تظهر المشكلة عندما تتوج بالألقاب، ولا يصبح أي شيء كافيًا، (لامبارد) الآن في وضع مثالي".

واسترسل: "في الأندية الكبرى، تمتلك لاعبين مميزين، وبالتالي من السهل القيام بعمل جيد في تشيلسي أو برشلونة أو أي ناد آخر، وإذا عملت كثيرًا وتحليت بالصبر، فستأتي النتائج والنجاحات".

وعن اللاعبين المصابين قبل مواجهة تشيلسي، قال: "استعدنا إيدرسون، تدرب معنا في الأيام الماضية دون ألم، أما لابورتي وساني فيعانيان من الإصابة التي ستبعدهما لشهرين أو 3 أشهر، كما استعدنا خدمات ديفيد سيلفا".

كما تحدث جوارديولا عن أزمة سترلينج وجوميز: "رحيم في وضع جيد، تحدثت معه، وقال لي إن جو فتى رائع، وتجمعهما علاقة جيدة".

كورة



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات