جوارديولا: تعرفون مورينيو أكثر مني.. ولامبارد يشبهني في بدايته

تم نشره الجمعة 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 07:31 مساءً
جوارديولا: تعرفون مورينيو أكثر مني.. ولامبارد يشبهني في بدايته
بيب جوارديولا

المدينة نيوز :- تحدث الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن عودة جوزيه مورينيو إلى الدوري الإنجليزي من جديد، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بالقمة التي سيخوضها فريقه ضد تشيلسي، غدًا السبت، بالجولة 13 من البريميرليج.

وعلق جوارديولا عما يمكن لمورينيو أن يقدمه بعد عودته للتدريب في الدوري الإنجليزي، قائلا: "أنتم تعرفونه أفضل مني، لقد كان هنا لسنوات عديدة مع أندية مختلفة، مرحبًا به مرة أخرى".

مفاجأة

وتابع: "هو مدرب مذهل، وأنا على ثقة بأنه سيقدم عملا جيدا، تفاجأت بإقالة ماوريسيو (بوكيتينو)، خاصة أنه قدم عملا كبيرا وكان الفريق أفضل معه".

وأردف: "عند مغادرة أي مدرب، يجب النظر ما إذا كان الفريق أفضل معه عند توليه المهمة، وأعتقد أن هذا ما حدث مع بوكيتينو بالفعل، ولا يوجد شيء آخر يمكن قوله في هذا الشأن".

وتطرق جوارديولا للحديث عن إيقاف بيرناردو سيلفا، فأوضح: "في هذا الموقف، الأمر الأقل أهمية بالنسبة لنا هو غيابه عنا، فقد اتهم بشيء لم يفعله، سيكون حريصًا الآن عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "إذا كان ذلك سيساهم في تحسين المجتمع، حسنًا. أنا على ثقة بأن بيرناردو يتقبل العقوبة، لكنه لا يتقبل الاتهام".

وبالنظر إلى صراع التتويج باللقب، قال المدرب الإسباني: "منذ أسابيع قليلة، انحصرت المنافسة على اللقب بين فريقين فقط، الآن هناك 4 فرق، وربما يصل العدد إلى 6 أندية في الأيام القليلة المقبلة، نحن الآن في نوفمبر/ تشرين الثاني، ولا يزال هناك الكثير لنلعبه".

وصفة النجاح

وعن المقارنة بينه ولامبارد، وما إذا كان تدريب الأخير لديربي كاونتي يشبه بداية جوارديولا حين درب فريق برشلونة الرديف، قال بيب: "في هذا الأمر ربما يكون هناك بعض التشابه".

واستدرك: "لكن لا يزال الأمر مبكرًا، بدأ (لامبارد) التدريب منذ عام ونصف، وأنا أتواجد منذ فترة أطول، لكنه يملك المستقبل بينه يديه".

وأكمل: "من واقع تجربتي، الخبرة لا يتم التعويل عليها كثيرًا، فيمكن القول أن معرفتك بالنادي تمنحك أفضيلة، ولامبارد يعرف تشيلسي جيدًا، ويعرف ما وراء الكواليس من وسائل الإعلام والجماهير واللاعبين وهو أمر جيد".

وواصل المقارنة: "عندما وصلت أنا، لم يثق بي كثيرون، وهو نفس حال لامبارد مع ديربي كاونتي، وهذا هو الوضع المثالي لتحقيق النتائج والفوز بكل المباريات، فلا يوجد ما تخسره".

وتابع: "تظهر المشكلة عندما تتوج بالألقاب، ولا يصبح أي شيء كافيًا، (لامبارد) الآن في وضع مثالي".

واسترسل: "في الأندية الكبرى، تمتلك لاعبين مميزين، وبالتالي من السهل القيام بعمل جيد في تشيلسي أو برشلونة أو أي ناد آخر، وإذا عملت كثيرًا وتحليت بالصبر، فستأتي النتائج والنجاحات".

وعن اللاعبين المصابين قبل مواجهة تشيلسي، قال: "استعدنا إيدرسون، تدرب معنا في الأيام الماضية دون ألم، أما لابورتي وساني فيعانيان من الإصابة التي ستبعدهما لشهرين أو 3 أشهر، كما استعدنا خدمات ديفيد سيلفا".

كما تحدث جوارديولا عن أزمة سترلينج وجوميز: "رحيم في وضع جيد، تحدثت معه، وقال لي إن جو فتى رائع، وتجمعهما علاقة جيدة".

كورة



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن