بالفيديو : امرأة مسلمة محجبة تدافع عن يهودي وطفله تعرضا لإهانات من رجل أسمر داخل مترو في لندن

تم نشره السبت 23rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 05:32 مساءً
بالفيديو : امرأة مسلمة محجبة تدافع عن يهودي وطفله تعرضا لإهانات من رجل أسمر داخل مترو في لندن
لقطة من الفيديو

المدينة نيوز :- تلقت امرأة مسلمة إشادات بالجملة، بعد أن ساهمت في التصدي لرجل وجه إهانات لشخص يهودي وأسرته في أحد قطارات المترو شمالي العاصمة البريطانية لندن.

وقالت شرطة المواصلات البريطانية إنها تحقق في الواقعة، التي حدثت مساء الجمعة ووثقتها مقاطع فيديو حققت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتظهر الصور رجلا يرتدي قبعة يقرأ مقطعا من الكتاب المقدس، ويتهم اليهود بأنهم “دجالون بدؤوا تجارة الرقيق”، ويميل ناحية الابن الأكبر للرجل اليهودي.
وعندما يحاول راكب إيقافه، يقول الرجل المهاجم: “اغرب عن وجهي. سأضربك في أنفك”، ثم يستمر في توجيه المزيد من التهديدات والشتائم لليهودي وطفله.
لكن مخرجا يدعى كريس أتكينز التقط الواقعة بهاتفه، وتحدث إلى “سكاي نيوز” قائلا إن 4 ركاب من بينهم امرأة مسلمة محجبة تصدوا للرجل المسيء، واصفا الأخيرة بأنها “شجاعة بشكل لا يصدق”.
ونشر أتكينز لقطات الفيديو، بعد أن حصل على إذن من الرجل اليهودي الذي تعرض للإساءة، وقال إن الأب والابن كانا جالسين مع طفل أصغر سنا وامرأة لم تظهرها الكاميرا.
وأوضح المخرج أن الرجل المسيء كان ينهال بالسباب والتهديدات على اليهودي، ووصفه بأنه “كان مرعبا وشريرا حقا. لم أستطع أن أصدق ذلك. كان من الغريب أن أرى شخصا بهذه الفظاعة والوقاحة. الطفل كان مرعوبا، بينما كان الأب هادئا وتجاهل الإساءات”.
لكن بعد دقائق غادر الرجل المسيء القطار، وفي أعقاب نشر لقطات للحادث على الإنترنت، سارع مستخدمو مواقع التواصل إلى الثناء على المرأة المسلمة التي واجهته.
وكتبت المذيعة سوزى بيري على “تويتر”: “تلك السيدة من النساء المميزات”، بينما غرد شخص آخر: “المرأة المسلمة الشابة كانت نجمة”.
وكتب أحد مستخدمي “تويتر”: “سيدة مسلمة تدافع عن أب يهودي وابنه يعطيني أملا متجددا في مستقبل هذه البلاد الرائعة”.
وتوجهت شرطة النقل البريطانية بتغريدة إلى أتكينز، قائلة: “آسفون للغاية لأنك شاهدت هذا. نحن على دراية ونقوم بإجراء تحقيقات”.
وفي بيان آخر، أضافت الشرطة: “نحن على علم بمقطع فيديو يعرض ركابا يتعرضون للمضايقة ويستهدفون بإساءة معادية في قطار على الخط الشمالي. يتم إجراء تحقيقات في هذه اللقطات”.

وكالات 




مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن