الجمعية الملكية تطلق مجموعة من طيور الحجل في ضانا

تم نشره السبت 23rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 06:27 مساءً
الجمعية الملكية تطلق مجموعة من طيور الحجل في ضانا
طير حجل

المدينة نيوز :-أطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في محمية ضانا للمحيط الحيوي اليوم السبت مجموعة من طيور (الشنار) الحجل.
وقال مدير الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية عبد الرزاق الحمود: إن إطلاق طائر الحجل يأتي استمراراً لجهود الجمعية في إطلاق الطيور المسموح صيدها بهدف إعادة انتشارها في الطبيعة ومساعدة الصيادين في الاستمرار بهوايتهم ضمن القوانين المعمول بها.
وبين أن عملية الإطلاق تأتي بناء على عدة احتياجات، أهمها ملاحظة تناقص أعداد الحجل في مناطق الإطلاق لعدة اعتبارات، منها ما يتعلق بالتلوث وفقدان الموائل الطبيعية أو الصيد الجائر.
وعلى هامش إطلاق طيور الحجل، عقد لقاء ضم عددا من صيادي المنطقة بهدف التواصل معهم وتعريفهم بخطط الإدارة البيئية والمواعيد التي يسمح الصيد بها لجهة الدفع بحماية الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض.
وقال مدير محمية ضانا للمحيط الحيوي المهندس عامر الرفوع: إن المحمية تحرص على عقد لقاءات ولقاءات مع الصيادين والمجتمع المحلي، لتبادل الآراء والاستماع إلى مطالبهم. وأضاف أن محمية ضانا تعد من أكثر المحميات التي تزخر بتنوع بيئي فريد، فقد سجل في المحمية أكثر من833 نوعا من النبات، إضافة إلى تسجيل 38 نوعا من الثدييات، و215 نوعا من الطيور.
--(بترا)