وزير الصحة يلتقي السفيرين المكسيكي والسوداني

تم نشره السبت 23rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:06 مساءً
وزير الصحة يلتقي السفيرين المكسيكي والسوداني
وزير الصحة الدكتور سعد جابر

المدينة نيوز :-  التقى وزير الصحة الدكتور سعد جابر، في مكتبه السفير المكسيكي لدى المملكة روبيرتو رودريغيز.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت، إن السفير قدم الشكر باسم الحكومة المكسيكية، وثمن الجهود التي بذلها وزير الصحة في علاج السائحة المكسيكية مونيكا التي تعرضت لحادثة الطعن في مدينة جرش، والتي تم إسعافها مباشرة إلى مستشفى جرش الحكومي ومن ثم نقلها بالهلكوبتر إلى مدينة الحسين الطبية.
وأضاف البيان، أن السفير المكسيكي ذكر بأن الصحافة المكسيكية تحدثت عن قيام وزير الصحة شخصياً بإسعاف السائحة، وإجراء العملية الجراحية لها لإنقاذ حياتها حيث شكل ذلك إعجابا لدى المواطن المكسيكي بتعامل وزارة الصحة الأردنية بهذه المهنية العالية والاهتمام المنقطع النظير بحياة وصحة الزائرين إلى المملكة.
بدوره، ثمن الوزير جابر هذه المبادرة من السفير المكسيكي، وترحيبه باستقبال فريق طبي مكسيكي سيزور الأردن في وقت لاحق للاطلاع على بعض المستشفيات والمراكز الطبية الاردنية والمستوى المتطور للقطاع الصحي الذي تشهده المملكة. من جهة أخرى، التقى وزير الصحة في مكتبه اليوم السفير السوداني لدى المملكة فضل عبدالله فضل يرافقه الملحق الطبي بالسفارة السودانية حيث تم التباحث في واقع التعاون الصحي القائم بين البلدين.
وأكد الدكتور جابر عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مبدياً استعداد وزارة الصحة تدريب الكوادر الطبية السودانية في الاردن وتنشيط جانب السياحة العلاجية وتقديم التسهيلات للاخوة المرضى السودانيين الذين يفدون الى الاردن بقصد تلقي الرعاية الطبية وتعزيز التعاون الصحي بين البلدين الى مستويات افضل.
وبين استعداد وزارة الصحة للاستجابة لمختلف المواضيع الصحية التي طرحها سفير جمهورية السودان لدى المملكة.
كما تم الاتفاق على إعداد مسودة برنامج تنفيذي للتعاون الصحي بين البلدين الشقيقين وتوقيعه بعد التوافق عليه بين الجانبين.
--(بترا)