توسيع مجال اعتماد مختبر ملصق الطاقة في العلمية الملكية

تم نشره الأحد 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:32 مساءً
توسيع مجال اعتماد مختبر ملصق الطاقة في العلمية الملكية
الجمعية العلمية الملكية

المدينة نيوز:-  قررت وحدة الاعتماد في نظام الاعتماد والتقييس الأردني توسيع مجال اعتماد مختبر ملصق الطاقة التابع للمركز الوطني لبحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية لفحوصات مستوى أداء غسالات الملابس المنزلية وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية الأيزو آييسي.
وقال مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة المهندس وليد شاهين لـ (بترا) اليوم الأحد، إن مختبرات ملصق الطاقة ومختبر الإنارة تقوم بإجراء الفحوصات من أجل التحقق من مواصفات أداء الأجهزة المنزلية مثل المكيفات والمصابيح والغسالات والثلاجات.
وأضاف أن مختبرات المركز الوطني لبحوث الطاقة حاصلة على شهادات اعتماد وطنية ودولية حسب أنظمة الجودة العالمية المتبعة لعمل المختبرات.
واشار شاهين، الى ان مختبر فحص مصابيح الإنارة ومختبر فحص كفاءة المكيفات بدأت أعمال الفحص منذ عام 2015 بعد حصولهما على شهادة الاعتماد ثم أنشئت مختبرات فحص كفاءة الثلاجات المنزلية والتي حصلت على الاعتماد عام 2018.
وتقوم المختبرات وفق شاهين، بفحص أداء الأجهزة المنزلية للتأكد من مطابقتها للمواصفات المحلية والعالمية، مشيرا إلى أن هذه المختبرات الوحيدة في الأردن التي تقوم بهذه الفحوصات.
وأوضح أن هذه المختبرات سيكون لها الاثر الواضح على رفع جودة الأجهزة الكهربائية المنزلية المصنعة والمستوردة وستوفر فرصة أفضل للمواطنين لاختيار الأجهزة المناسبة والموفرة للطاقة من خلال ملصق كفاءة الطاقة.
وافاد، بان إنشاء هذه المختبرات يأتي في إطار تلبية متطلبات السوق المحلي حيث أصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس قواعد فنية للأجهزة المنزلية والتي تتطلب إجراء فحوصات ملصقات كفاءة الطاقة لهذه الأجهزة.