المستشار القانوني يرجح استقالة نتنياهو من مناصبه الوزارية

تم نشره الأحد 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:36 مساءً
المستشار القانوني يرجح استقالة نتنياهو من مناصبه الوزارية
نتنياهو

المدينة نيوز:- قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "مكان" الأحد، إن المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت، يرى ضرورة استقالة رئيس الوزراء بنيامن نتنياهو من مناصبه الوزارية الأربعة، بعد توجيه لائحة اتهام ضده بثلاث قضايا فساد.

وأوضحت الهيئة أنه "من المتوقع أن يقرر المستشار القانوني للحكومة أنه يتعين على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاستقالة من المناصب الوزارية الأربعة التي يتولاها ومن بينها الصحة"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن حزب "يهودات هاتوراه" ينوي تعيين رئيسه يعكوف ليتمسان.

وذكرت أن ليتسمان سيحل في منصب وزير الصحة بدلا من نائب وزير الصحة كما هو الحال اليوم، إذا قرر المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، ترجيح استقالة نتنياهو من مناصبه الوزارية.

وتابعت الهيئة الإسرائيلية بأنه "بخصوص صلاحية نتنياهو في الحصول على تفويض بتشكيل ائتلاف حكومي، فإن المستشار القانوني لن يتعجل في حسم أمره في هذه القضية",وفق عربي 21.

وأشارت إلى أن نتائج استطلاع الرأي، تؤكد أن 56 بالمئة من الجمهور الإسرائيلي يرون أن نتنياهو لا يستطيع البقاء في منصبه، بعد قرار مندلبليت تقديمه إلى المحاكمة بتهم الفساد، وبلغت نسبة الذين يعتقدون أنه يستطيع الاحتفاظ بمنصب رئاسة الوزراء 35 بالمئة فقط.