وزير النقل يزور هيئة تنظيم الطيران وشركة المطارات الأردنية

تم نشره الأحد 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 07:59 مساءً
وزير النقل يزور هيئة تنظيم الطيران وشركة المطارات الأردنية

المدينة نيوز :- زار وزير النقل خالد سيف، اليوم الأحد، هيئة تنظيم الطيران المدني، واجتمع مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضين ومدراء المديريات في الهيئة.
واستمع الوزير لعرض تقديمي عن عمل الهيئة ومهامها ومشاريعها الحالية والمستقبلية والأطر الناظمة لعملها، مشيداً بجهود الهيئة للحفاظ على أمن وسلامة الطيران المدني ومراعاة المعايير الدولية والارتقاء بخدمات الطيران المدني ومهام مراقبة السلامة والأمن والتحقق من التزام المشغلين بشروط الترخيص الممنوحة لهم وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في خدمات الطيران المدني بما يتفق واحتياجات السوق ومراقبة أداء المستثمرين والناقلين والمشغلين.
من جهة اخرى، قام وزير النقل خالد سيف بزيارة شركة المطارات الأردنية حيث قدم الرئيس التنفيذي للشركة عرضاً عن أبرز الإنجازات التي حققتها والتحديات التي تواجهها.
واطلع الوزير على المراحل التي تسير فيها الشركة بمشروع ترخيص مطار عمان المدني مع الجهات المعنية، إضافة إلى الاطلاع على استثمارات الشركة في أراضيها ضمن محيط مطار الملكة علياء الدولي والإجراءات التسويقية التي تقوم بها لاستقطاب مستثمرين لهذه الأراضي والتعاون الجاري مع هيئة الاستثمار الأردنية.
كما اطلع سيف على آخر المستجدات المتعلقة بمشروع استثمار مطار عمان المدني والذي سيتم طرح العطاء الخاص به بالتشارك بين القطاع العام والخاص خلال عام 2020.
كما زار سيف مكتب دينار لتأجير السيارات السياحية والذي يقدم خدمة نقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، إذ لاقت هذه الخدمة قبولاً واسعاً لدى هذه الفئة ويعمل المكتب على تجهيز مركبات خصيصاً لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال سيف إن هذه الخدمة النوعية التي يقدمها المكتب تعتبر نقلة نوعية وفريدة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مشدداً على ضرورة دعم هذه الفئة بكل السبل المتاحة.
--(بترا)