جامعة الزرقاء تطلق تطبيقًا الكترونيًا لتوفير الملابس للأسر العفيفة

تم نشره الإثنين 25 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:40 مساءً
جامعة الزرقاء تطلق تطبيقًا الكترونيًا لتوفير الملابس للأسر العفيفة

المدينة نيوز:- في بادرة هي الأولى من نوعها في الاردن تستعد جامعة الزرقاء إطلاق تطبيقًا الكترونيًا بعنوان "بنك الملابس" لمساعدة بنك الملابس الخيري التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتوفير الملابس الملائمة للأسر العفيفة على مدار العام وفي مختلف مناطق المملكة.

بدوره أشاد عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة بدور الجامعة بخدمة المجتمع المحلي من خلال العمل التطوعي المميز، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلبة، وتحقيق التكافل والتكافؤ بين الجامعة والمجتمع المحلي وتعزيز مفهوم العمل التطوعي من خلال تقديم المساعدة والرعاية والدعم للآخرين في المجالات المختلفة.
وقال مدير مكتب تنمية وخدمة المجتمع في عمادة شؤون الطلبة الدكتور سليم الخطيب خلال زيارته لبنك الملابس في الهيئة إن هذا المشروع يأتي في إطار إستراتيجية الجامعة لخدمة المجتمع كونها القوة الأساسية في تنمية المجتمع وتحديثه .
وعرض الخطيب خلال الزيارة التي التقى خلالها مديرة البنك روان مساعدة فكرة المشروع التي تهدف إلى زيادة فرصة التبرع بالملابس لجميع الأسر العفيفة بطريقة سهلة من خلال التواصل إلكترونيا معهم مما يتيح الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المتبرعين.
وأكد الخطيب أن هذا المشروع يعزز التزام الجامعة الدائم بتنفيذ مشروعات مبتكرة وريادية لتقديم خدمات نوعية للطلبة والمجتمع المحلي مشيرا إلى أن هذا الإنجاز الرائد جاء نتيجة تضافر جهود الباحثين والعاملين بالجامعة من خلال التنسيق مع كلية تكنولوجيا المعلومات وعمادة شؤون الطلبة.
بدورها قالت المساعدة إن فكرة بنك الملابس الخيري تنبع من رؤي جلالة الملك عبد الله الثاني لتسخير جميع السبل لتوفير الحياة الكريمة للأسر الأقل حظا .
وأعربت المساعدة عن شكرها وتقديرها لجهود جامعة الزرقاء لخدمة المجتمع لا سيما الأسر العفيفة .
وينفذ المشروع طلبة من كلية تكنولوجيا المعلومات هم عمر عامر وهيا الخراز وميس عطيوي ومحمد شاهين كمشروع تخرج بإشراف الدكتور عصام جبرين.