الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا ومستوطنون يعتدون على املاك الفلسطينيين

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:09 صباحاً
الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا ومستوطنون يعتدون على املاك الفلسطينيين
اعتقال فلسطيني - ارشيفية

المدينة نيوز:-  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، أربعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، كما قام مستوطنون بالاعتداء على املاك الفلسطينيين وخط الشعارات العنصرية عليها في بيت لحم ونابلس.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وجنين، واعتقلت المواطنين الاربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون. من جهة اخرى، خط مستوطنون متطرفون صباح اليوم، شعارات عنصرية وأعطبوا إطارات مركبات في قرية الجبعة جنوب غرب مدينة بيت لحم. وقال مجلس قروي الجبعة في بيان، ان مستوطنين متطرفين خطوا شعارات عنصرية ومعادية للعرب وأعطبوا إطارات عدد من السيارات في قرية الجبعة، التي تتعرض لاعتداءات شبه مستمرة من قبل المستوطنين،.
كما أضرم مستوطنون النار صباح اليوم في أشجار زيتون بالمنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة . وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، بأن يقظة أهالي البلدة ولجان الحراسة أنقذت مئات أشجار الزيتون من الحريق، بعد أن أضرم مستوطنون النار بــ 25 دونما.
وأضاف انه تمت السيطرة على الحرائق بشكل سريع وملاحقة المستوطنين الذين فروا من المكان باتجاه مستوطنة "حومش" المخلاة شمال غرب نابلس، بعد تدخل جيش الاحتلال لحمايتهم.
-- (بترا)