وزارة الثقافة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبة معهد تدريب الفنون

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:57 مساءً
وزارة الثقافة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبة معهد تدريب الفنون
وزارة الثقافة

 

المدينة نيوز:- احتفلت وزارة الثقافة مساء أمس، في المركز الثقافي الملكي، بحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، بتخريج طلبة معهد تدريب الفنون الجميلة التابع للوزارة في حقول الموسيقى، والمسرح، والفن التشكيلي، والخط العربي.

واشتمل حفل التخريج على عرض مسرحيّ قدّمه طلبة المسرح بإشراف الفنان خالد الطريفي، وافتتاح معرض فني لمشاريع التخرج لطلبة الرسم والنحت والجرافيك، والخط العربي ضم نحو 100 عمل فني، كما قدمت فرقة بترا للفنون التابعة للمعهد بقيادة الفنان حسين دغيمات باقة من الأغنيات التراثية والوطنية، إضافة إلى معزوفات منفردة وجماعية لطلبة الخريجين على الالات الموسيقية مثل الجيتار والعود والناي. وقال وزير الثقافة في كلمة له في بداية الحفل، إن معهد الفنون الجميلة هو درة وزارة الثقافة حيث ستعمل الوزارة على دعمه بكل الطاقات لانها بحاجة الى هذا المعهد، وبحاجة الى ما يقوم به من أجل الاجيال الجديدة التي تحتاج الموسيقى والرسم وكل اشكال الفنون المختلفة كي تمكنهم من تنمية مواهبهم، وتقديم ابداعاتهم بشكل حقيقي.
وأشاد الطويسي، بما قدمه طلبة المعهد من إبداعات حقيقية تفوقت على الامكانيات بمزيد من مساحات الابداع ومساحات الجمال والابتكار، مبينا ان هذا الجيل قدم رؤيته الخاصة التي تفتح نوافذ الأمل والتفاؤل والتي تؤكد على أن الفنون طاقة تصلح أن يتم من خلالها تقديم الحلول للمجتمعات في كل الأوقات. واكد الوزير، أهمية بناء قدرات هذا الجيل من ابناء الأردن كي يتشكل لديهم وعي فني، وادوات قادرة على ان يعبروا من خلالها عن هذا الوعي بطرق حضارية، معربا عن تقديره للقائمين على المعهد، ولأساتذة المعهد والطلبة وذويهم الذين قاموا برعاية هذه المنجز.
من جهته، اوضح مدير المعهد عبد الكريم الجراح، ان المعهد الذي تأسس قبل 53 عاما يحتفل اليوم بتخريج 1100 طالب وطالبة وذلك للمرة الأولى، ما يشكل إضافة نوعية للعمل الثقافي الذي سينتقل ايضا الى محافظة اربد حيث سيتم افتتاح اول فرع للمعهد هناك. وأضاف، أن هذه الكوكبة الجديدة من خريجي المعهد تم تطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم وتمكينهم فنيا وثقافيا للإسهام في رفد الحركة الفنية الأردنية بطاقات ودماء جديدة، ليكونوا فاعلين فيها ويحملون رسالة تهذب النفس من خلال الفن وقادرين على نشر الجمال.
وفي نهاية الحفل الذي حضره امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ومدير المركز الثقافي مفلح العدوان، سلم وزير الثقافة الشهادات للطلبة الخريجين. -- (بترا)