الحنيطي يدعو المجتمع الدولي لدعم تعليم السوريين في الاردن

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:31 مساءً
الحنيطي يدعو المجتمع الدولي لدعم تعليم السوريين في الاردن
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- دعا مساعد الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي المجتمع الدولي الى دعم الاردن لمواجهة اعباء التعليم خاصة العالي، الناجم عن اللجوء السوري.
واضاف الحنيطي خلال لقائه بمقر الاتحاد بعمان اليوم الثلاثاء وفدا من جامعة الدول العربية برئاسة مديرة شؤون التعليم في جامعة الدول العربية الدكتورة دعاء خليفة، إن الأردن خصص مبالغ مالية كبيرة من موازنته للإنفاق على الطلبة السوريين سواء في مسار التعليم العالي او التعليم العام، مشيرا الى أن اتحاد الجامعات العربية نفذ مشروعا خاصا لدعم تعليم طلبة اللاجئين السوريين في لبنان وكردستان العراق والاردن بدعم من المفوضية الاوروبية وبالتعاون مع تركيا والمانيا واتحاد جامعات البحر الابيض المتوسط.
وبين أن المشروع هدف الى مساعدة جامعات الدول الشريكة لاستقبال الطلبة السوريين وحصولهم على مقاعد دراسية في مختلف التخصصات الاكاديمية من خلال انشاء وحدات متخصصة لدعم وتشغيل الطلبة السوريين وفق بترا .
بدورها اشادت الدكتورة دعاء خليفة بالدور الكبير الذي لعبه الاردن في استضافة اللاجئين السوريين وتقديمه خدمات متعددة لهم خصوصا في مجال التعليم العالي والتعليم العام .