أسود الرافدين يفاجئون العنابي بفوز مثير في افتتاح خليجي 24

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:06 مساءً
أسود الرافدين يفاجئون العنابي بفوز مثير في افتتاح خليجي 24

المدينة نيوز :- حقق المنتخب العراقي فوزًا ثمينًا على نظيره القطري 2/1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ستاد خليفة الدولي في افتتاح خليجي 24 المقامة حاليًا بالعاصمة القطرية الدوحة.

أحرز محمد قاسم هدفي المنتخب العراقي في الدقيقتين 18 و27، بينما سجل البديل عبد العزيز حاتم هدف قطر الوحيد في الدقيقة 49.

جاءت المباراة جيدة المستوى، تبادل خلالها الفريقان السيطرة، وإن كان الاستحواذ نسبيا لمصلحة منتخب قطر، لكن دون فائدة بعدما نجح المنتخب العراقي في تسجيل هدفين بالشوط الأول وحافظ عليهما في الشوط الثاني.

بداية مفاجئة

بداية المباراة جاءت سريعة من جانب المنتخب القطري الذي شن أول هجماته مع الثواني الأولى، عندما انطلق يوسف عبد الرزاق من الجهة اليمنى ومررها عرضية قابلها أكرم عفيف بتسديدة قوية تصدى لها جلال حسن حارس العراق.

وواصل المنتخب القطري ضغطه المبكر على نظيره العراقي، وكاد المعز علي يسجل أول الأهداف عندما تبادل الكرة مع خوخي بوعلام على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسددها المعز لتخرج على يسار الحارس العراقي.

ووسط الضغط القطري، وصل المنتخب العراقي لمرمى العنابي للمرة الأولى في الدقيقة 12، وكاد يفتتح التسجيل عندما وصلت الكرة إلى مهند علي "ميمي"، الذي راوغ مدافعي قطر ووضع الكرة بشكل جيد لكنها خرجت على يسار سعد الشيب حارس قطر.

ورد المنتخب القطري سريعًا عبر عبد الكريم حسن الذي تلقى تمريرة سحرية من أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء العراقية ولم يتوان عبد الكريم في تسديدها بقوة، لكنها ارتطمت بالشباك العراقية من الخارج.

وواصل الفريق القطري هجومه المكثف، وأهدر كريم بوضيف فرصة أخرى بالتسديدة القوية التي أطلقها من خارج المنطقة وتصدى لها الحارس جلال حسن.

9 دقائق حاسمة

ومن الهجمة الثانية للفريق العراقي، تمكن أسود الرافدين من تسجيل هدف التقدم، عندما انطلق محمد قاسم من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية خدعت الجميع وسلكت طريقها للمرى القطري لتعلن عن الهدف العراقي الأول في الدقيقة 18

واكتسب المنتخب العراقي الثقة بعد الهدف الأول وبدأ يدخل المباراة بقوة، وسيطر على مجريات اللعب، وبالفعل ترجم أسود الرافدين سيطرتهم إلى هدف ثان، عندما ارتدت كرة عالية على حدود منطقة جزاء قطر إلى محمد قاسم الذي أطلق قذيفة هزت شباك العنابي، وسط ذهول الجميع، في الدقيقة 27.

وبدأ المنتخب القطري رحلة البحث عن التعديل بعد صدمة الهدفين العراقيين، وحاول العنابي الوصول كثيرًا للمرمى العراقي، وشكل خطورة حقيقية على مرمى جلال حسن الذي تصدى لأكثر من فرصة.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة من جانب المنتخب القطري الذي كثف هجماته من أجل تقليص الفارق ، وهو ما نجح فيه بالفعل بعد دقائق من بداية الشوط ، عندما انطلق عبد الكريم حسن بالكرة من الجهة اليسرى ومرر عرضية ارتدت من الدفاع العراقي لتجد البديل عبد العزيز حاتم الذي سددها بقوة سكنت الشباك العراقية لتعلن عن الهدف الأول لقطر في الدقيقة 49.

وهدأت الأمور قليلاً بعد الهدف ، ولكن أمجد عطوان مدافع العراق كاد أن يدرك التعادل للمنتخب القطري عندما قابل عرضية عبد الكريم حسن لاعب قطر داخل منطقة الجزاء برأسه ، إلا أن الكرة ارتطمت بالعارضة لتنقذه من التسجيل بالخطأ في مرماه.

وتواصلت حالة الهدوء داخل الملعب حتى الدقائق الأخيرة ، بدون خطورة حقيقية على المرميين ، وإن كانت محاولات الفريق القطري كانت على استحياء وفقدت الكثير من خطورتها باستثناء فرصة خوخي بوعلام الذي كاد أن يحرز التعادل عندما خطف برأسه كرة عرضية من بيدرو ولكن جلال حسن حارس العراق كان لها بالمرصاد وفق كورة .

وواصل الحارس العراقي التألق وتصدى لانفراد محمد مونتاري مهاجم قطر الذي تردد في تسديد الكرة رغم انفرداه بالمرمى العراقي حتى انقض جلال حسن وانقذ هدفا مؤكداً ، في الوقت الذي اعتمد فيه الفريق العراقي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على المرمى القطري في الدقائق الأخيرة.

 








مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن