انطلق في الطفيلة التقنية البرنامج التدريبي المتخصص في إدارة المشاريع الصغيرة

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:22 مساءً
انطلق في الطفيلة التقنية البرنامج التدريبي المتخصص في إدارة المشاريع الصغيرة
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- انطلقت في حاضنة الأعمال في جامعة الطفيلة التقنية  باكورة البرامج التدريبية  المتخصصة في إدارة المشاريع الصغيرة في إطار البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي" انهض"  الذي يستهدف تمويل الأفكار الريادية الاقتصادية لدى الشباب في محافظة الطفيلة.

وباشرت الدورة الأولى عملها ضمن سلسلة دورات تدريبية ل20 مشاركاً من كلا الجنسين تم اختيارهم من بين  المتقدمين بطلبات تمويل مشاريع ريادية صغيرة في محافظة الطفيلة.

وقال المدرب الدولي الخبير فادي شرايحة أن البرنامج التدريبي يستهدف تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال وقد تم تصميمه وفق أحدث المناهج العالمية في إدارة وتطوير المشاريع الصغيرة والمفاهيم الريادية.

وأضاف: إن هذا النوع من التدريب التنافسي يختلف في أدواته عن التدريب التقليدي، ويسعى إلى فتح آفاق المشاركين نحو ريادة الأعمال.

وبدوره قال مديرحاضنة أعمال الطفيلة منسق مشروع" انهض" أحمد القطيطات أن البرنامج التدريبي ينفذ على عدة مراحل بدءً  من مرحلة بناء القدرات والسلوكيات المالية، وانتهاءً بالابتكار الاجتماعي، لتحقيق الأهداف التنموية لمحافظة الطفيلة والحد من مشكلة البطالة في صفوف الشباب، وإحلال التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف من خلال امتلاك الشباب لمشاريعهم الخاصة، وأضاف: إن حاضنة الأعمال خطوة هامة على صعيد خلق فرص عمل مستدامة للشباب بعيداً عن البرامج التقليدية.