«هواوي» تطرح «ميت باد برو».. النسخة الصينية من «أيباد»

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:23 مساءً
«هواوي» تطرح «ميت باد برو».. النسخة الصينية من «أيباد»
أيباد

المدينة نيوز :- كشف موقع «جي إس إم مارينا»، المتخصص في التكنولوجيا، عن مواصفات الحاسب اللوحي الجديد من «هواوي»، الذي يتم إطلاقه حاليا تحت اسم «ميت باد برو»، والذي يعد نسخة ثانية من أحدث إصدارات «أبل»، وهو «آيباد برو».

وبحسب الموقع، فإن شركة هواوي قررت دخول التحدي في عالم الحواسيب اللوحية، ولأن الحرب مستعرة بين الأميركيين والصينيين في هذا المجال تحديدا، فقد اختارت الشركة نموذج أيباد برو لمحاكاته والتفوق عليه، حيث احتوى «ميت باد برو» على ثقب الكاميرا الأمامية في قلب الشاشة اللمسية، كما هو الحال في الحسب اللوحي الأميركي.

ويبلغ قياس الشاشة 10.8 بوصة بمعدل 2560×1600 بيكسل، فيما تمتع الحاسب اللوحي الجديد من هواوي بمعالج «كيرين 990»، بذاكرة وصول عشوائي «رام» 6 و8 غيغابايت، بالإضافة إلى وزنه الخفيف نسبيا، والذي بلغ 460 غراما. وتم تزويد «ميت باد برو» بكاميرا خلفية 13 ميغابيكسل وكاميرا أمامية 8 ميغابيكسل، فيما تم دعمه ببطارية عملاقة، بقدرة 7250 ميللي أمبير في الساعة، ويدعم تقنية الشحن السريع، وأيضا قلم إلكتروني.

ومن المقرر طرح «ميت باد برو»، أو الأيباد الصيني كما وصفه الموقع، يوم 12 ديسمبر المقبل، وسيتوفر بأربعة ألوان، هي الأبيض والأسود والأخضر والبرتقالي .