دورتموند يبحث عن "نقطة الإنقاذ" من المصير الأسود

تم نشره الأربعاء 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 06:20 مساءً
دورتموند يبحث عن "نقطة الإنقاذ" من المصير الأسود
بوروسيا دورتموند

المدينة نيوز :- يخوض بوروسيا دورتموند مواجهة صعبة خارج أرضه عندما يحل ضيفًا على برشلونة بملعب كامب نو، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتأتي المباراة، في ظل الشكوك المحيطة بأداء ونتائج الفريق الألماني مؤخرًا، ما ينذر بقرب الإطاحة بالمدرب السويسري لوسيان فافر.

ويحتل أسود الفيستيفال، المركز الثاني في المجموعة السادسة بـ7 نقاط، بفارق نقطة عن المتصدر، برشلونة، بعدما حقق رجال فافر، الفوز في مباراتين، وخسروا واحدة، وتعادلوا في مثلها.

رحلات شائكة

وعلى مدار تاريخه، زار دورتموند الأراضي الإسبانية في مناسبات عديدة، إذ واجه 7 فرق مختلفة بمختلف المسابقات، ليخوض 15 مواجهة خارجية.

وخلال تلك المواجهات، غابت الانتصارات عن دورتموند باستثناء مواجهة وحيدة جمعته بأتلتيكو مدريد في دور المجموعات بدوري الأبطال خلال موسم "1996-1997"، إذ فاز حينها (1-0).

ويعد الريال، الفريق الأكثر استقبالًا لأسود الفيستيفال، بعدما استضافه في 7 مواجهات، لم ينجح خلالها الفريق الألماني في الخروج بأي انتصار، إذ خسر في 5 مناسبات، وتعادل مرتين.

ولم يسبق لدورتموند مواجهة البارسا في معقله سوى مرة في موسم "1997-1998"، كانت في ذهاب السوبر الأوروبي، وانتهت بفوز الفريق الكتالوني (2-0).

وبشكل عام، تعرض دورتموند للخسارة في 9 مواجهات، فيما تعادل في 5 أخرى، ليكتفي بفوزه اليتيم على الأتليتي، ما يجعل زيارته لكامب نو محفوفة بالمخاطر.

مصير أسود

يحتاج دورتموند للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة بشتى الطرق، لتفادي الدخول في نفق مظلم، لا سيما حال نجاح إنتر ميلان في الفوز على سلافيا براغ التشيكي في ذات الجولة.

وحال نجح الإنتر في ذلك، سيصل إلى 7 نقاط، ما يعني تساويه مع دورتموند، إذا تعرض الأخير للخسارة على يد البلوجرانا، الذي سيضمن التأهل للدور ثمن النهائي قبل الجولة الأخيرة.

كما أن الخسارة تعني بنسبة كبيرة رحيل فافر عن منصبه، بعدما لوحت الإدارة بإمكانية إقصائه، نظرًا لتدهور نتائج الفريق بشكل ملحوظ هذا الموسم وفق كورة .

وإذا خرج دورتموند بأقل الخسائر، وعاد لأرضه بنقطة من معقل البارسا، فإنه بذلك سيصل إلى 8 نقاط، ليبقي المنافسة بينه وبين الفريق الكتالوني والنيراتزوري حتى الجولة الأخيرة.

وسيكون دورتموند على موعد مع مواجهة هي الأسهل نسبيًا في الجولة الأخيرة، إذ سيستضيف سلافيا براغ بملعب سيجنال إيدونا بارك، ليصبح الفوز مضمونًا حينها بنسبة كبيرة، ليضمن التأهل لدور الـ16.

دون ذلك، فإن دورتموند سيواجه مصيره الأسود حال عودته من الأراضي الإسبانية بخسارة جديدة، ليصبح وضعه صعبًا في المجموعة، إذ سيضطر للدخول في حسابات معقدة في الجولة الأخيرة، حال نجاح الإنتر في الفوز بمباراتيه المتبقيتين.



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن