بالصور: التعادل السلبي يحسم لقاء البحرين وعمان

تم نشره الأربعاء 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 07:30 مساءً
بالصور: التعادل السلبي يحسم لقاء البحرين وعمان
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- حسم التعادل السلبي لقاء البحرين وعمان، اليوم الأربعاء في إطار الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج 24 المقامة حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وخرجت المباراة بمستوى فني جيد من الجانبين، حيث تبادلا الهجمات بحثًا عن زيارة الشباك التي بقت خالية ولم تهتز طوال 90 دقيقة، ليحصل كل منتخب على نقطة واحدة.

شوط سلبي وأفضلية عمانية

اعتمد المنتخب البحريني على التحركات الهجومية التي كان يقودها كميل الأسود، مع لعب الكرات العالية استغلالا لطول المهاجم محمد الرميحي، لكن الدفاع العماني كان يقظًا طوال اللقاء.

على الجانب الآخر لعب المنتخب العماني بطريقة 4-5-1، حيث شارك محسن جوهر خلف المهاجم محسن الغساني مع الاعتماد على الكرات العرضية.



وطغى على الشوط الأول الحذر من الجانبين حيث لم يشهد هذا الشوط كرات خطرة على المرميين سوى تسديدة قوية من المنذر العلوي تصدى لها حارس البحرين وأبعدها إلى ركلة ركنية.

بشكل عام، كان المنتخب العماني هو الطرف الأفضل في الشوط الأول من ناحية بناء الهجمات وسط تراجع بحريني والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

الشوط الثاني

لم يتغير الحال في بداية الشوط الثاني، خصوصًا أول 15 دقيقة التي غابت عنها الخطورة، وسط تحفظ من الجانبين، حيث لم يفتح المنتخبان الملعب لأي هجمات سريعة وكان الحذر واضحًا.

ورغم التفوق العماني في جانب الاستحواذ، لكن هذه الأفضلية لم تترجم لأهداف، وكانت أبرز الكرات تسديدة أحمد كانو التي مرت بجوار المرمى في الدقيقة 58.

وأهدر المنتخب البحريني فرصة خطيرة، حيث تلقى كميل الأسود كرة بينية داخل منطقة الجزاء وضعته أمام المرمى العماني، لكن فايز الرشيدي حارس عمان تصدى لتسديدته بنجاح في الدقيقة 74.

واشتعلت المباراة في ربع الساعة الأخير، حيث لم يستغل المهاجم البحريني محمد الرميحي الكرة التي حصل عليها داخل منطقة الجزاء، وفشل في التعامل معها بطريقة صحيحة لتذهب إلى الحارس.

وتدخل البرتغالي سوزا مدرب البحرين، وأخرج كميل الأسود وأشرك عبدالوهاب المالود بحثاً عن تعزيز منطقة الوسط واستغلال سرعة ومهارة المالود.

وتلاعب المهاجم العماني محسن الغساني بدفاعات البحرين وسدد كرة قوية في يد حارس البحرين في الدقيقة 77.

وانقذت العارضة المنتخب العماني من هدف بحريني، حيث أرسل محمد جاسم كرة عرضية إلى محمد الرميحي سددها جاءت في العارضة بالدقيقة 78.

وأرسل االغساني قذيفة نحو المرمى البحريني تصدى لها الحارس العلوي في الدقيقة 86، قبل أن يهدر أحمد كانو فرصة بتسديدة قوية مرت بجوار المرمى وفق كورة .

واستمرت الدقائق الأخيرة دون أي زيارة للشباك على الرغم من الفرص التي حصل عليها المنتخبان خصوصًا البحرين، وسط تألق كبير من حارس عمان.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات