طلبة يؤكدون أهمية مشاركتهم رئيس الوزراء بحوار حول الموازنة العامة

تم نشره الأربعاء 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:07 مساءً
طلبة يؤكدون أهمية مشاركتهم رئيس الوزراء بحوار حول الموازنة العامة
طلبة

 المدينة نيوز :- أكد عدد من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة، أهمية مشاركة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لهم في جلسة نقاشية حول الموازنة العامة وأولويات الحكومة، آملين بعقد لقاءات مستقبلية مشابهة.
وقالوا لـ(بترا) على هامش الجلسة التفاعلية دعا إليها مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية للحديث حول الموازنة العامة وأولويات الحكومة، اليوم الأربعاء، أنهم لمسوا تطبيقاً جدياً للتوجيهات الملكية السامية لمشاركة الشباب في صنع القرار الاقتصادي وفرصة لهم للحديث عن اقتراحاتهم وتطلعاتهم.
ورأوا، خلال الفعالية التي عقدت في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود ووزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، حرص الحكومة على مشاركة الطلبة هذا الحوار التفاعلي إيماناً منها بأهمية إشراك الشباب في عملية التخطيط للمستقبل الذين يشكلون قادته.
واعتبرت الطالبة سارة ابو حصوة ان اللقاء تأكيد على التماهي مع التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى إشراك الشباب في الحوارات الاقتصادية والسياسية وإتاحة الفرصة لهم للحديث عن آرائهم وتطلعاتهم للمستقبل.
وأضافت أن حديث رئيس الوزراء كان واضحا وشفافا، مشيرة إلى حرص الرئيس على الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة دون التعافل عن أحدها لاسيما وأن الرئيس حرص على نقل رسائله عبر الطرق المرئية من خلال العرض المرئي.
وقال الطالب يزيد المجالي إن الحوار مع الرزاز كان مفيداً وأن رئيس الوزراء استطاع توصيل المعلومة للطلبة بشكل مبسط دون أي تكليف أو مبالغة، مضيفاً أن الرزاز أرسل عبر اللقاء رسائل طمأنت الحاضرين حول خطة الموازنة للعام المقبل وأنها تركزت على منطلقات أساسية تستهدف المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والمالي وتحفيز النمو الاقتصادي.
وأشادت الطالبة نارينا زنداقي بحديث رئيس الوزراء حول قضية الاشاعة ودور الطلبة في التريث بنقل الأخبار وتداولها دون التأكد من صحتها، وأن الحكومة مسؤولة عن توفير المعلومة الصحيحة في توقيتها المناسب لان الاشاعة تنمو في غياب المعلومة.
من جانبه، ثمن مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية الدكتور زيد عيادات، مشاركة رئيس الوزراء في هذه الحلقة النقاشية المفتوحة عن الموازنة العامة للدولة مع طلبة من الجامعات الحكومية والخاصة الذين تم اختيارهم بناء على أسس ومعايير شفافة ومعلنة وهم يمثلون اتحادات ومجالس الطلبة ومجموعة من اوائل الكليات والاقسام والمتميزين في الاعمال الريادية والنشاطات المنهجية.
وأضاف أن المركز يسعى لتوسيع مبادراته غير المسبوقة في التواصل لمناقشة مشروع الموازنة في طور الإعداد وتحديد الأولويات، مؤكداً أن الموازنة ليست مجرد حديث عن الأرقام أو كشف حساب وانما توجهات للدولة الاردنية" وفق بترا.
ولفت إلى أن المركز سيفتح ملفا لمنتدى السياسات العامة لمناقشة وإنضاج خيارات وتوصيات تساعد صانع القرار على اتخاذ القرارات والسياسات.