القحطاني تعتذر لمنتقديها بوصلة رقص بـ"الشورت" (فيديو)

تم نشره الجمعة 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 05:41 مساءً
القحطاني تعتذر لمنتقديها بوصلة رقص بـ"الشورت" (فيديو)
هند القحطاني

المدينة نيوز :- عاد هاشتاج هند القحطاني الناشطة السعودية - التي تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية - للترند مرة أخرى، بعدما نشرت عبر سناب شات فيديو جديد تقول فيه إنها تعتذر عن المقطع الأول الخاص بالرقص.

مقطع الفيديو الذي نشرته تظهر وهى ترقص مرتديه "شورت" قصير، ضمن سلسلة من الفيديوهات التي ترقص فيها وتشاركها مع متابعيها، الأمر الذي يستفز مواطنيها في المملكة.

الفيديو الجديد تسبب في صدمة للمغردين، حيث كتبت القحطاني في بداية الفيديو على خلفية سوداء : "أقدم شديد الأسف وبالغ الاعتذار على المقطع الذي جرح مشاعر الكثير منكم وتسبب في إيذاء نفسياتكم وهدم بيوتكم وحرف أبنائكم وشوه سمعتكم في أقصى الأرض وأدناها إذا أنني أنتمي لكم وأمثلكم".

وأضافت: "لذلك في السنابات القادمة أوجه لكم مقطع يعبر عن مدى اهتمامي برأيكم الذي أقض مضجعي وأدمع عيناي". ولكن على غير المتوقع من رسالة القحطاني، فقد نشرت فيديو جديد وهي ترقص بـ شورت بدلًا من أن تعتذر، الأمر الذي أثار موجة من الجدل، ودفع النشطاء للتأكيد على أنها تتعمد إثارة الجدل.

واتهم العديد من السعوديين مواطنتهم القحطاني، باستفزازهم وتعمدها إثارة الجدل في المجتمع السعودي، بسبب مقاطع الفيديو الجريئة والمتتابعة التي تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تتوان القحطاني عن إعلان دعمها للشواذ والمثلية الجنسية بنشر تغريدات تدافع عن حقوق المثليين، كما نشرت صورا يظهر فيها علم "الرينبو"، فضلا عن العديد من الصور الأخرى التي صنفت سلوكياتها بـ الغريبة والمرفوضة من قبل المجتمع السعودي المحافظ، ولا سيما الفيديو الذي أثار الصخب والغضب منها، والذي اتهمت فيه بأنها دفعت كثيرين إلى الجزم بتعمدها إظهار مفاتنها أثناء التصوير.

وطالب المحافظون القحطاني بعدم إعلان هويتها على أنها سعودية؛ كون آرائها تسيء للمملكة وتعارض تقاليد مجتمعها المحافظ.

يذكر أن القحطاني ظهرت في عدة مقاطع سابقة أثارت غضب مواطنيها، منها دعوتها للرجال السعوديين للتخلي عن نظرتهم للمرأة التي ترتدي ملابس مكشوفة أو تظهر بعض الأجزاء من جسدها، وظهرت في مقطع فيديو آخر تتحدث عن جمالها وتقارن بينها وبين المعلمات السعوديات اللواتي ما زلن يلتزمن باللباس التقليدي.