بالفيديو : روسيا تطلق صاروخا عابرا للقارات وتعلن نجاح تجربته

تم نشره الجمعة 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:43 مساءً
بالفيديو : روسيا تطلق صاروخا عابرا للقارات وتعلن نجاح تجربته
الصاروخ انطلق من قاعدة عسكرية روسية وأصاب هدفا في دولة كازاخستان المجاورة

المدينة نيوز :- قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها قامت بتجربة ناجحة لصاروخ عابر للقارات، خضع للتجربة العملية في الثامن والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري .

وأعلنت الوزارة في بيان لها إطلاق صاروخ من طراز "توبول" وإصابة الهدف بنجاح، مشيرة إلى أن مكان الهدف الافتراضي كان في دولة كازاخستان المجاورة.

وجاء في بيان الوزارة "في الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، قامت قوات الصواريخ الاستراتيجية بإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز "توبول" من ميدان تدريب "كابوستين يار" بإقليم أستراخان"، وأشار البيان إلى أن الصاروخ أصاب هدفا افتراضيا في كازاخستان.

وأضافت الدفاع الروسية أنه "تم تحقيق الغاية من التجربة، وتنفيذ المهام المخصصة بالكامل" بحسب موقع "زفيزدا".

وأشار البيان أن التدريب أثبت مجددا صحة القرارات التقنية التي تم اتخاذها واستعدادها لتنفيذ المهام الحربية الموضوعة لقوات الصواريخ الإستراتيجية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق، عن تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ باليستي عابر للقارات من طراز "توبول-إم" من قاعدة بليسيتسك لإطلاق الصواريخ الفضائية، حيث أصاب الهدف المحدد في ميدان خاص بشبه جزيرة كامتشاتكا (الشرق الأقصى الروسي).

وتقرر في عام 2011 التخلي عن شراء صواريخ "توبول-إم" بهدف تزويد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بها. مقابل نشر صواريخ جديدة من طراز "يارس-24" تضم رؤوسا انشطارية ذات توجيه مستقل.

يذكر أن الصاروخ الروسي الباليستي "توبول-أم"، هو صاروخ عابر للقارات. وكان العمل على تصميم هذا الصاروخ، قد بدأ في أواخر الثمانينيات، وجرى أول اختبار له في ديسمبر/كانون الأول من العام 1994.

ويمتلك هذا الصاروخ العديد من الميزات الفنية والتعبوية المتطورة، فمدى إطلاقه الأقصى يصل إلى 11000 كلم، ويبلغ وزن الصاروخ عند الإطلاق 47.1 طن، بينما تصل عدد مراحل الانطلاق إلى 3 مراحل، ويبلغ الوزن المنقول به 1200 كغ، ويبلغ طوله 22.7 متر، فيما يبلغ قطر جسم الصاروخ 1.86 متر، وقدرة قوة حشوته القتالية 0.55 ميغا طن، تسمح للصاروخ بانحراف مداه 200 متر لا أكثر، أثناء عملية الانطلاق.

 عربي 21

 

 


مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "