اتحاد السلة يوضح بشأن الشغب في مباراة الأهلي والوحدات .. فيديو

تم نشره السبت 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:41 صباحاً
اتحاد السلة يوضح بشأن الشغب في مباراة الأهلي والوحدات .. فيديو
لقطة من الفيديو

المدينة نيوز:- أصدر الاتحاد الأردني لكرة السلة، بياناً توضيحياً حول الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت الأهلي والوحدات مساء الجمعة في قمة الدوري الممتاز.

وجاء في البيان: "يوّد الاتحاد الأردني لكرة السلّة توضيح التالي بخصوص أحداث مباراة الوحدات والأهلي والتي كان يمكن لها أن تتصدر قائمة أكثر المباريات إثارة في تاريخ اللعبة بالبلاد إلا أنها انتهت بأحداث مؤسفة".

وأضاف الاتحاد: "قبيل انتهاء الفترة الإضافية الثانية وبعد مباراة متكافئة سجّل الأهلي 3 نقاط ليتقدّم بالنتيجة 96-95 وكان متبقيا 36 جزءا من الثانية على نهاية المباراة، وقام على إثرها مقعد الاحتياط بالدخول إلى أرض الملعب احتفالا بالفوز".

وتابع: "إلا أن القانون يعاقب في هذه الحالة الفريق الذي دخل إلى أرض الملعب بخطأ فني قام الحكام باحتسابه على الأهلي والعقوبة هنا تعني منح الوحدات رمية حرّة واحدة ومن بعدها ومهما كانت نتيجة الرمية الحرّة يتم أيضاً منح الحيازة له تحت سلّته".

وأوضح: "اعترض الأهلي على قرار الحكم الذي أيّده فريق الحكام بأكمله والتي لا غبار عليه، وعليه فإن المباراة لم تنته خاصة أن الأمر كان واضحاً مما تطلّب إطلاق صافرة الحكم إذ لا يمكن التغاضي عن هذا الخطأ مطلقاً".

وأكمل: "وكان بعض المعترضين من الأهلي قد استندوا إلى احتفال الوحدات ونزوله لاعبيه إلى أرض الملعب بعد تسجيله نقطة التعادل التي أدّت إلى تمديد الوقت الإضافي الأول، إلاّ أن رد مراقب المباراة كان واضحاً بأن المباراة وقتئذ كانت منتهية وبالتالي يسمح للفريقين بدخول أرضية الملعب".

وأشار إلى أن ما سبق دفع الأهلي للانسحاب مما يترتّب عليه خسارته للمباراة بحسب القانون وسيرفع الاتحاد تقرير المباراة إلى لجنة النظام والسلوك لاتخاذ القرارات حسب اللائحة الملزمة.

وزاد: "الشغب الذي تزامن مع صافرة الحكم فقد شهد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على اقتحام نفر من مشجعي النادي الأهلي منصة الضيوف بعد دفع مأمور بوابة المنصة والاعتداء اللفظي عليه ثم التعدّي على مشجعين لنادي الوحدات كانوا جالسين بالقرب من المنصّة مما أدّى إلى عدد من الإصابات وخسائر مادّية".

وواصل: "قام الأمن بإلقاء القبض على أحد المتسببين في ذلك وجاري التحقيق معه بحسب الإجراءات الأمنية المعتادة فيما يخص شغب الملاعب".

وأكد الاتحاد في بيانه: "إنه لمن المحزن أن يختطف نفر ضال ومشبوه اللحظات الأحلى التي تستعيد فيها كرة السلّة رونقها وتستعيد جماهيريتها، وعليه فإن الاتحاد يشدّ على أيدي الأجهزة الأمنية التي لبّت النداء وتدخلت للحماية ويناشدها التشدد والحزم حفاظاً على سمعة اللعبة وجماهيريتها العائلية ".

وطالب الاتحاد في ختام بيانه مجلسي إدارة الناديين ضرورة ثني لاعبيهم وإدارييهم عن الانفعال غير المبرر الذي ينم في كثير من الأحيان عن عدم معرفة بالقوانين، والتحاور مع قيادات جماهيرهم وضبط المخالفين أو المحرّضين.




مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن