مطالب بتوفير وسائل نقل لطلبة سطوح النبي هارون بالبترا

تم نشره السبت 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:54 مساءً
مطالب بتوفير وسائل نقل لطلبة سطوح النبي هارون بالبترا
حافلة نقل طلاب

المدينة نيوز:-  طالب مواطنون مقيمون بمنطقة "سطوح النبي هارون" في المحمية الأثرية بالبترا، وزارة التربية والتعليم بتوفير وسائل نقل لإيصال أبنائهم إلى مدارس أم صيحون.
وكان مواطنون في منطقة "سطوح النبي هارون" التي تقع داخل المحمية الأثرية في البترا شكوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، من صعوبة وصول أطفالهم إلى مدارس أم صيحون نظرا لبعد المسافة عدة كيلومترات، إذ يعاني الطلبة كل يوم مشقة الانتقال بين الجبال الوعرة سواء أكان هذا التنقل سيرا على الأقدام، أو بواسطة ركوب الدواب وصولا إلى منطقة أم صيحون ذهابا وإيابا، ما يشكل عبئا على الطالب ومخاطر عديدة بسبب بعد المسافة.
وأضافوا أن ما يقارب 40 طالبا وطالبة يعانون من نفس المشكلة، مؤكدين أنهم ومنذ فترة طويلة يطالبون بتوفير وسيلة نقل لتقريب المسافة على الطلبة لكي يلتحقوا بالدراسة في مدارس أم صيحون.
وبينوا أن العديد من الأطفال يتسربون وينقطعون عن الدراسة بسبب الظروف الصعبة وبعد المسافة ومخاطر الطريق، وأن عددا قليلا منهم يلتحق بالمدارس.
وبين مدير تربية لواء البترا محمد الشقيرات أنه جرى مخاطبة وزارة التربية والتعليم بشأن المناطق النائية داخل المحمية، ومن ضمنها منطقة سطوح النبي هارون من أجل شمولها ببدل تنقلات تصرف للطلبة كل شهر من أجل التسهيل عليهم للوصول إلى مدارسهم، مضيفا أننا لا زلنا ننتظر رد الوزارة بهذا الصدد.
وقال: إن الطلبة في السابق كانوا يتلقون بدل تنقلات ويتعاقدون مع وسائل نقل خاصة تقوم بإيصالهم إلى مدارس أم صيحون، إلا أن الوزارة خصصت فيما بعد بدل التنقلات للمدارس المدموجة فقط وبعض المناطق وليس من ضمنها منطقة "سطوح النبي هارون"، مؤكدا أنه تمت مخاطبة الوزارة قبل أيام لشمول هذه المنطقة ضمن نظام بدل التنقلات، باعتبارها منطقة نائية ويحتاج طلبتها للمساعدة.