تنشيط السياحة تشارك في ندوة لاستقطاب السياح

تم نشره الأحد 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2019 02:35 مساءً
تنشيط السياحة تشارك في ندوة لاستقطاب السياح
هيئة تنشيط السياحة

المدينة نيوز:- شاركت هيئة تنشيط السياحة في ندوة بعنوان "العلاقات الاردنية الصينية" التي نظمتها المنظمة الثقافية الصينية غير الحكومية في عمان امس السبت، بالتعاون مع السفارة الصينية والرابطة الاردنية للعلوم والثقافة.
واكد رئيس الرابطة الاردنية للعلوم والثقافة سمير الحباشنة، متانة العلاقة التي تجمع الجانبين الصيني والاردني، مشيرا الى ان هذا اللقاء يحمل اهمية كبرى لتفعيل الاستثمار في المملكة وخاصة في الجانب السياحي والثقافي وما يحققه من نتائج ايجابية تخدم البلدين.
ولفت مدير مديرية التعاون الدولي في وزارة السياحة الصينية جوششي شين، الى اهمية التعاون في مجال السياحة والثقافة بين الصين والمملكة، مبينا ان الرئيس الصيني اكد اهمية التعاون في البناء المشترك مع الدول العربية.
وأكد ضرورة انشاء منصة تعاون سياحي بين الصين والاردن لما له من اهمية، لا سيما ان الجهود المشتركة تزداد متانة بين البلدين من خلال تفاعل مشترك وتعاون في تبادل الخبرات السياحية والثقافية.
واشار شين، الى زيادة اعداد السياح من الصين للأردن خلال العام الحالي، حيث زار المملكة اكثر من 50 الف سائح منذ بداية العام، مؤكدًا إمكانية زيادة الاعداد بشكل كبير خلال الاعوام القادمة.
وقال، إن السياحة هي الجسر الحقيقي لتطوير الجانب الثقافي، ولدينا رغبة شديدة في زيادة حجم السياحة المستقبلية وتعزيز التواصل بين الشعبين.
من جانبه قال المدير الاقليمي للأسواق الاسيوية في هيئة تنشيط السياحة زهير عفانة، إن السوق الصيني يعد الاكبر في تصدير السياحة الى دول العالم وله اهمية كبرى للمملكة في مختلف النشاطات، مضيفا ان هيئة تنشيط السياحة تقوم بنشاطات عديدة في التسويق السياحي من خلال التسويق الالكتروني في مواقع التسويق السياحي الاكثر شهرة في الصين، اضافة الى مشاركتها في عدد كبير من المعارض السياحية.
من جهته قال مساعد الامين العام للشؤون الفنية المهندس ايمن ابو خروب، إن السياحة هي الجسر الذي يقوي العلاقات بين الشعوب، داعيا الى مزيد من التعاون بن البلدين في الجانب السياحي وزيادة حجم السياحة.
--(بترا)