مركز الابتكار والريادة يحتضن الفعاليات الختامية لمسابقة Imagineers لعرض المشاريع الريادية

تم نشره الإثنين 02nd كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:05 مساءً
مركز الابتكار والريادة يحتضن الفعاليات الختامية لمسابقة Imagineers لعرض المشاريع الريادية

المدينة نيوز:- احتضن مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية الفعاليات الختامية لمسابقة "Imagineers Entrepeneurship " لعرض المشاريع الريادية بالتعاون مع منظمتي (IEE) وسبارك الهولندية وذلك بفوز ثلاثة مشاريع.
وهدفت المسابقة إلى دعم وإنماء ريادة الأعمال وتنميتها، وإفراز مخرجات ومشاريع ريادية ذات حلول ذكية وجدوى اقتصادية قابلة للتطبيق على أرض الواقع.
وحصل الطالب عبد الرحمن دلق من قسم التسويق في كلية الأعمال بالجامعة الأردنية على المركز الأول في المسابقة، عن مشروعه "Recycly" وهوعبارة عن آلة تجمع المواد القابلة لإعادة التدوير وتشكيلها بطريقة يمكن إعادة استخدامها.
فيما فاز الطالب أحمد أبو الفيلات من الجامعة الألمانية الأردنية بالمركز الثاني عن مشروعه "Lessgo"، أما المشروع الثالث فاز فيه الطالب سليمان الكيلاني من جامعة العلوم والتكنولوجيا عن مشروعه "Boxer".
وتنافس في المسابقة النهائية (15) مشروعا رياديا من (30) جامعة وطلبة وأصحاب مشاريع ريادية تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم، تناولت في مواضيعها مشاريع تدوير النفايات، والمدن الذكية، والتطبيقات الإلكترونية ذات الحلول الفعالة، بالإضافة إلى مشاريع تتعلق بالطاقة المتجددة.
وقال المدير مركز الدكتور أشرف بني محمد إن المسابقة التي شارك فيها طلبة، على مستوى الجامعات المحلية جاءت لإكسابهم المهارات والمعارف الخاصة بخطط الأعمال وإنشاء المشاريع الصغيرة وتحويل الأفكار الى أفكار ريادية قابلة للتطبيق، حيث حصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قيمتها 2000 دينار، أما الفائز بالمركز الثاني فقد حصل على 1500 دينار، فيما حصل الفائز المركز الثالث على 1000 دينار.
وأعرب بني محمد عن فخره واعتزازه بفوز الطلبة،؛ مبينا أنها فرصة غنية للشباب نحو الانخراط في مشاريع الأعمال الخلاقة والانطلاق نحو الريادية .