استمرار حملة (إفحصي... كلنا معك) في جامعة الحسين بن طلال

تم نشره الثلاثاء 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2019 10:48 صباحاً
استمرار حملة (إفحصي... كلنا معك) في جامعة الحسين بن طلال
الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال

المدينة نيوز:- رعى الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، وعلى مسرح عمادة شؤون الطلبة، المسرحية التوعوية بمرض السرطان، والتي جاءت استمراراً للحملة التوعوية التي أطلقتها جامعة الحسين بن طلال للتوعية بهذا المرض، وكيفية التعامل معه تحت شعار(افحصي... كلنا معك).

وتهدف الحملة التي تحمل شعار (إفحصي... كلنا معك) إلى زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتأكيد أن الكشف المبكر ينقذ الحياة.

ويقوم البرنامج لهذا العام بمساعدة الطالبات للتغلب على مشاعر الخوف ومواجهته برسالة تؤكد للمرأة أن جميع من حولها يقف الى جانبها ليساعدها في التغلب على مخاوفها، حيث جاء شعار الحملة (إفحصي...كلنا معك) انطلاقا من رسالة البرنامج أن "الكشف المبكر ينقذ الحياة"، حيث تزيد فرص الشفاء من سرطان الثدي عن 90 بالمئة في حال الكشف المبكر.

ونظمت عمادة شؤون الطلبة وعلى مدار اسبوع، عدة فعاليات شملت كليات الجامعة، بنشاطات موجهة للتوعية بهذا المرض، وأهمية الكشف المبكر له، والتي اشتملت على إقامة بازارات خيرية شارك فيها سيدات من المجتمع المحلي، وعروض مسرحية، وتوزيع للمنشورات التوعوية، والكشف المجاني الذي أقيم في المركز الصحي التابع للجامعة.

يذكر أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.