انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للمحميات الطبيعية بالمملكة

تم نشره الثلاثاء 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2019 04:55 مساءً
انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للمحميات الطبيعية بالمملكة
المؤتمر الرابع للمحميات الطبيعية

المدينة نيوز :- اطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم الثلاثاء، المؤتمر الوطني الرابع للمحميات الطبيعية بعنوان "السياحة البيئية المستدامة"، بدعم من البنك العربي.
واكد المؤتمر الذي جاء برعاية وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة، أهمية الساحة البيئية في الحفاظ على المصادر الطبيعية وتنمية المجتمعات المحلية ودمج المجتمع في مفاهيم حماية الطبيعة، بالإضافة إلى اهمية دعم وتمكين المجتمعات المحلية وإشراكها في السياحة البيئية المستدامة، بهدف الإسهام في الحفاظ على الموارد الطبيعية كحق للأجيال القادمة من خلال التوعية والتثقيف البيئي.
وقال الدكتور الخرابشة: إن دور المحميات يتجاوز حماية الطبيعة إلى تنمية وتطوير المجتمعات المحلية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى وبالتعاون مع شركائها لترسيخ مفهوم الاستدامة، والتفكير جليا بحماية حق الأجيال القادمة في الاستفادة من الموارد البيئية.
من جهته، بين رئيس مجلس ادارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس خالد الايراني، أن اجمالي ايراد السياحة من دخل الجمعية يشكل ما نسبته 39 بالمئة، وأن الجمعية بالتشارك مع كافة الجهات المعنية تسعى إلى مضاعفته لتحقيق أكبر فائدة مرجوة للمجتمعات المحلية.
ولفت إلى أن اعداد الزوار للمحميات الطبيعية بلغ عام 2018 نحو 140946 زائرا في مختلف المحميات الطبيعية بالمملكة وفق بترا .
وثمن مدير إدارة البراندنج في البنك العربي طارق الحاج حسن، الجهود التي تبذلها الوزارة والجمعية على صعيد حماية الطبيعة وتعزيز السياحة البيئية وتنمية وتطوير المجتمعات المحلية. وأشار إلى أن دعم البنك العربي لهذا المؤتمر للسنة الرابعة على التوالي، يندرج ضمن استراتيجيته للاستدامة ومساهمته في المؤتمرات والفعاليات الهادفة إلى رفع مستوى التنمية البيئية وزيادة الوعي المجتمعي للحفاظ على المصادر الطبيعية.