جمعية المركز الإسلامي والصليب الاحمر تبحثان التعاون والتنسيق بينهما

تم نشره الثلاثاء 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2019 08:52 مساءً
جمعية المركز الإسلامي والصليب الاحمر تبحثان التعاون والتنسيق بينهما
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث رئيس جمعية المركز الإسلامي الدكتور جميل الدهيسات مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر التعاون والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك بينهما، لاسيما ما يتعلق بالمجتمعات المحلية واللاجئين.
وقال الدهيسات إن العالم اليوم يحتاج مزيداً من العون وتنسيق الجهود المبذولة في مجالات الحماية الاجتماعية، وان المؤسسات المعنية سواء المحلية الوطنية أو الدولية مدعوة بقوة إلى تقديم مساهمات حقيقية في هذا السياق.
وقالت المتحدثة الإعلامية للصليب الأحمر في الأردن هلا شملاوي بأن اللجنة الدولية تعمل في الأردن منذ عام 1967 ضمن إطار تفويضها الإنساني الدولي، وتقدم الدعم للمجتمعات المضيفة للاجئين السوريين.
وتعمل اللجنة على مساعدة العائلات المنفصلة على البقاء على اتصال ببعضهم البعض، وزيارة أماكن الاحتجاز، والبحث عن الأشخاص المفقودين، ودعم سبل العيش، ودعم نظام الرعاية الصحية، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمياه، إضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى.
ولفتت إلى أن اللجنة الدولية حريصة على رفع مستوى الوعي بأهدافها ومهامها، مؤكدة على أهمية الشراكة مع المؤسسات الأردنية لاسيما المؤسسات العاملة في الحقل الاجتماعي في ظل تنسيق اللجنة مع الحكومة الأردنية ومؤسساتها الرسمية المعنية.
وضم الوفد مندوبتي اللجنة المسؤولتين عن ملف المفقودين لدى الصليب الأحمر في الأردن مارتينا فافا وسيليا تيسيغ. --(بترا)