اللجنة البارالمبية تحتفل في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

تم نشره الثلاثاء 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2019 09:39 مساءً
اللجنة البارالمبية تحتفل في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- شاركت اللجنة البارالمبية ألأردنية العالم الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي صادف اليوم الثلاثاء الثالث من شهر كانون أول لعام 2019، حيث استضافت مرافق وصالات وملاعب مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين سلسلة من الفعاليات الرياضية والفنية والإنسانية وذلك إنفاذا لشراكة اللجنة البارالمبية مع منظمة الانسانية والدمج.

وحضر الحفل د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية والسفيرين البريطاني والأسترالي وعدد من الشخصيات وكوكبة من أبطال وبطلات المنتخبات الوطنية للألعاب البارالمبية التي شاركت في مجموعة من الفقرات الاستعراضية، في العاب كرة الطاولة، بوشيا، الشطرنج للمكفوفين، كرة الهدف للمكفوفين، الكرة الطائرة جلوس وغيرها من الأنشطة المصاحبة والعروض المسرحية والفنية وتنظيم بازار لعرض منتوجات الأشخاص ذوي الإعاقة في عديد من المجالات تفاعل معها كثير من الأهالي الذين حرصوا على الحضور والمشاركة في هذه المناسبة التي تضمنت سلسة من الكلمات أكدت على أهمية منح الفرصة للأشخاص ذوي الإعاقة للاندماج في المجتمع المحلي.

وشكلت المناسبة فرصة للحديث عن تجارب شخصية واستعراض أبرز إنجازات المنتخبات الوطنية للألعاب البارالمبية التي تتطلع لمشاركة مثالية ونوعية في بارالمبيك طوكيو 2020.

وشدد د. حسين بو الرز والانسة مها البرغوثي على أن الرياضة تعد واحدة من أبرز وسائل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وثمن الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح المناسبة والشراكة الاستراتيجية مع منظمة الإنسانية والدمج.

وشهدت مناسبة احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الإشارة إلى أن 15 بالمائة من سكان العالم يعيشون مع شكل من أشكال الإعاقة، وإلى أن نسبة الأشخاص من ذوي الإعاقة في الأردن بلغت 13 بالمائة في حين ارتفعت نسبة ذوي الإعاقة من بين اللاجئين السوريين في الأردن إلى 22.9 بالمائة، كما شهدت الإعلان عن مشروع الكشف والتدخل المبكر تحت شعار (مستقبل طفلك يبدأ من هنا)، كما شهدت إعلان نادي العطاء للمكفوفين عن تشكيل أول فريق أردني وعربي لرياضة (showdown) للمكفوفين.

صور :