8 عادات يومية تعزز صحتك العاطفية منها كتابة المشاعر

تم نشره الثلاثاء 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2019 10:38 مساءً
8 عادات يومية تعزز صحتك العاطفية منها كتابة المشاعر
كتابة المشاعر - ارشيفية

المدينة نيوز :- يمكن تعريف صحتنا العاطفية بعدة طرق، ولأنها ذاتية ومحددة لكل شخص ، فإن تعريفاً بسيطاً واحداَ قد لا يؤدي دائماً إلى تغطية كافة جوانبها.

ومع ذلك، يمكننا أن نبدأ في فهم الصحة العاطفية، من حيث صلتها بأفكارنا ومشاعرنا وسلوكياتنا، وكيف يمكننا التحكم بشكل أفضل بهذه الأفكار والمشاعر.


وفيما يلي مجموعة من العادات اليومية التي تعزز من صحتنا العاطفية، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- الحديث عن المشاعر
واحدة من أسرع الطرق لإطلاق مشاعرك المكبوتة هي التحدث عنها، سواء كان ذلك مع صديق أو أحد أفراد أسرته أو شخص محايد، مثل المعالج أو المستشار.


2- كتابة المشاعر
إذا كنت لا تشعر بالراحة عند الحديث عن مشاعرك، يمكنك اللجوء إلى كتابة أفكارك وعواطفك. وتساعدك هذه الممارسة اليومية على وضع كلماتك على الورق بطريقة آمنة وشخصية.


3- التأمل
ثبت منذ زمن طويل أن التأمل يساعد في الحد من التوتر والإجهاد. وفي دراسة أجريت عام 2016، قال 76% من الأشخاص الذين تم سؤالهم حول ممارسات التأمل إنها ساعدت بشكل كبير في تحسين صحتهم بشكل عام، مع 60% أفادوا أنها زادت من طاقتهم، وأفاد 50% أنها ساعدت على تحسين الذاكرة والتركيز لديهم.


4- حرك جسمك
سواء كان ذلك عبر ممارسة اليوغا أو ممارسة التمارين الرياضية في الجيم، تؤثر الحركة بشكل كبير على استجابتنا العاطفية، وبالتالي على صحتنا ككل، وطالما أنك تدرك وتعي الحركات التي تقوم بها، فأنت تعطي عقلك شيئاً للتركيز عليه. وبالمثل، أنت تعطي صحتك العاطفية جرعة من السيروتونين، وهي مادة كيميائية جيدة الشعور تسهم في الشعور بالعافية والسعادة العامة.


5- التنزه في الهواء الطلق
الطبيعة لها تأثير قوي على الجسم والعقل والروح. فنحن نقضي الكثير من الوقت في المنزل، بسبب وظائفنا وعائلاتنا ومسؤولياتنا وما إلى ذلك.


وسواء كنت تمارس المشي لفترة قصيرة خارج المنزل أثناء استراحة الغداء، أو مجرد الخروج للاستمتاع ببعض الهواء النقي لبضع دقائق على مقعد حديقة قريب، فإن هذه العادات البسيطة بمرور الوقت، يمكن أن تنعشك وتعيد ضبط صحتك النفسية.

6- الشعور بالامتنان
قبل الذهاب إلى النوم، اكتب قائمة بالأشياء والأشخاص الذين تشعر بالامتنان لهم، فهذا يعيد الشعور بالطمأنينة والسكينة إلى نفسك، ويجعلك تشعر بالرضا عن كل ما تملك.


7- تخصيص وقت للترفيه
لا تجعل وقتك مقتصراً دائماً على العمل، بل امنح نفسك بعض الوقت للترفيه والتسلية مع الأهل والأصدقاء، فنحن مخلوقات نشطة واجتماعية تحتاج إلى أن تكون حول الآخرين، وتتمتع بالعديد من الامتيازات التي تقدمها الحياة.


8- تحديد الأولويات
عندما يغمرنا العمل، فإننا نميل إلى الغوص في أعماق التوتر. وقد يؤدي ذلك إلى ضعف التوازن والافتقار إلى الدافع والطاقة بشكل عام، وكل هذا يؤدي سريعاً إلى حلقة مغلقة من المشاعر السلبية.


ومن أجل منع هذه الحلقة العقلية من الخروج عن نطاق السيطرة، فإن تحديد الأولويات اليومية أمر أساسي. وهذا يعني كتابة قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها على مدار اليوم، وترتيبها بحسب الأهمية.

24



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن