8 عادات يومية تعزز صحتك العاطفية منها كتابة المشاعر

تم نشره الثلاثاء 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2019 10:38 مساءً
8 عادات يومية تعزز صحتك العاطفية منها كتابة المشاعر
كتابة المشاعر - ارشيفية

المدينة نيوز :- يمكن تعريف صحتنا العاطفية بعدة طرق، ولأنها ذاتية ومحددة لكل شخص ، فإن تعريفاً بسيطاً واحداَ قد لا يؤدي دائماً إلى تغطية كافة جوانبها.

ومع ذلك، يمكننا أن نبدأ في فهم الصحة العاطفية، من حيث صلتها بأفكارنا ومشاعرنا وسلوكياتنا، وكيف يمكننا التحكم بشكل أفضل بهذه الأفكار والمشاعر.


وفيما يلي مجموعة من العادات اليومية التي تعزز من صحتنا العاطفية، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- الحديث عن المشاعر
واحدة من أسرع الطرق لإطلاق مشاعرك المكبوتة هي التحدث عنها، سواء كان ذلك مع صديق أو أحد أفراد أسرته أو شخص محايد، مثل المعالج أو المستشار.


2- كتابة المشاعر
إذا كنت لا تشعر بالراحة عند الحديث عن مشاعرك، يمكنك اللجوء إلى كتابة أفكارك وعواطفك. وتساعدك هذه الممارسة اليومية على وضع كلماتك على الورق بطريقة آمنة وشخصية.


3- التأمل
ثبت منذ زمن طويل أن التأمل يساعد في الحد من التوتر والإجهاد. وفي دراسة أجريت عام 2016، قال 76% من الأشخاص الذين تم سؤالهم حول ممارسات التأمل إنها ساعدت بشكل كبير في تحسين صحتهم بشكل عام، مع 60% أفادوا أنها زادت من طاقتهم، وأفاد 50% أنها ساعدت على تحسين الذاكرة والتركيز لديهم.


4- حرك جسمك
سواء كان ذلك عبر ممارسة اليوغا أو ممارسة التمارين الرياضية في الجيم، تؤثر الحركة بشكل كبير على استجابتنا العاطفية، وبالتالي على صحتنا ككل، وطالما أنك تدرك وتعي الحركات التي تقوم بها، فأنت تعطي عقلك شيئاً للتركيز عليه. وبالمثل، أنت تعطي صحتك العاطفية جرعة من السيروتونين، وهي مادة كيميائية جيدة الشعور تسهم في الشعور بالعافية والسعادة العامة.


5- التنزه في الهواء الطلق
الطبيعة لها تأثير قوي على الجسم والعقل والروح. فنحن نقضي الكثير من الوقت في المنزل، بسبب وظائفنا وعائلاتنا ومسؤولياتنا وما إلى ذلك.


وسواء كنت تمارس المشي لفترة قصيرة خارج المنزل أثناء استراحة الغداء، أو مجرد الخروج للاستمتاع ببعض الهواء النقي لبضع دقائق على مقعد حديقة قريب، فإن هذه العادات البسيطة بمرور الوقت، يمكن أن تنعشك وتعيد ضبط صحتك النفسية.

6- الشعور بالامتنان
قبل الذهاب إلى النوم، اكتب قائمة بالأشياء والأشخاص الذين تشعر بالامتنان لهم، فهذا يعيد الشعور بالطمأنينة والسكينة إلى نفسك، ويجعلك تشعر بالرضا عن كل ما تملك.


7- تخصيص وقت للترفيه
لا تجعل وقتك مقتصراً دائماً على العمل، بل امنح نفسك بعض الوقت للترفيه والتسلية مع الأهل والأصدقاء، فنحن مخلوقات نشطة واجتماعية تحتاج إلى أن تكون حول الآخرين، وتتمتع بالعديد من الامتيازات التي تقدمها الحياة.


8- تحديد الأولويات
عندما يغمرنا العمل، فإننا نميل إلى الغوص في أعماق التوتر. وقد يؤدي ذلك إلى ضعف التوازن والافتقار إلى الدافع والطاقة بشكل عام، وكل هذا يؤدي سريعاً إلى حلقة مغلقة من المشاعر السلبية.


ومن أجل منع هذه الحلقة العقلية من الخروج عن نطاق السيطرة، فإن تحديد الأولويات اليومية أمر أساسي. وهذا يعني كتابة قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها على مدار اليوم، وترتيبها بحسب الأهمية.

24



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات