محاضرة حول التربية الإعلامية بنادي النخبة للمكفوفين في الزرقاء

تم نشره الأربعاء 04 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:39 صباحاً
محاضرة حول التربية الإعلامية بنادي النخبة للمكفوفين في الزرقاء
مبنى نادي النخبة للمكفوفين في الرصيفة

المدينة نيوز :-  نظم نادي النخبة للمكفوفين في الرصيفة بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء، محاضرة بعنوان "التربية الإعلامية"، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
وتحدث مسؤول تطوير المحتوى الإعلامي بمؤسسة اثر للتنمية الشبابية نديم عبد الصمد، عن عدة محاور منها: أهمية إيجاد الوعي حول كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وإيجاد مهارة للتعامل مع الإعلام، وكيفية التعامل والتحقق من أية مادة إعلامية واصلة عبر وسائل الإعلام ، عن طريق البحث ثم تحليل المادة الإعلامية وتقييمها ثم التعامل معها.
وأشار عبد الصمد إلى أن العديد من المواد والصور والفيديوهات المتدفقة للمواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير دقيقة ومغلوطة وفيها الكثير من الذم والقدح والإساءة، وتسهم بنشر الإشاعة والتضليل، لافتا الى ان التعامل مع هذه الأخبار وإعادة نشرها دون تقييمها والتحقق منها قد يعرض المرسل للمساءلة القانونية.
ودعا الحضور إلى نشر ما من شأنه المصلحة العامة والابتعاد عن التشهير والتجريح وأخذ الأخبار من الجهات والمصادر الموثوقة، مبينا دور وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية الرقابي وجهودها الكبيرة في السعي للتحقق من الأخبار المضللة والمسيئة، ونشاطاتها الهادفة للتوعية والإرشاد للمواطنين من الوقوع كضحايا للمجرمين الإلكترونيين.
وفي نهاية المحاضرة التفاعلية، عبر رئيس النادي ميعاد خاطر عن شكره لمديرية ثقافة الزرقاء على التعاون وعلى المواضيع الهامة والقضايا الهادفة المطروحة، لافتا إلى ضرورة تقديم محاضرات بالتربية الإعلامية لطلبة المدارس.
--(بترا)