تخريج المشاركين في برنامج دبلوم الإصلاح الأسري

تم نشره الأربعاء 04 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 04:29 مساءً
تخريج المشاركين في برنامج دبلوم الإصلاح الأسري
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- احتفلت دائرة قاضي القضاة، اليوم الأربعاء، بتخريج 16 مشاركا في برنامج دبلوم التدريب المهني في الإرشاد والإصلاح الأسري الذي عُقد بالشراكة مع جامعة الشرق الأوسط.
وقال سماحة قاضي القضاة عبد الحافظ الربطة في كلمة ألقاها خلال رعايته الحفل الذي حضره مدير المعهد القضائي الشرعي الدكتور منصور الطوالبة: إن الإسلام اعتنى بالأسرة ونظّم سُبل الاختيار لكلا الخاطبين، ودعا لاختيار الشريك وفق أسس متينة لا تعكر صفو الحياة في المستقبل، وتزيد من تلاحم المجتمع؛ لأن الأسرة هي اللبنة الأساسية في بناء واستقرار المجتمع المُتحاب والمنتج والمنتمي لوطنه.
وأكّد الدور المهم للإصلاح والإرشاد في التعامل مع الأسرة وقضاياها، لافتا إلى أن من جملة التدابير التي اتبعتها الدائرة لتحقيق هدف حماية الأسرة وضمان استقرارها، هو استحداث مديرية الإصلاح والتوفيق الأسري ومكاتبها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة؛ لإيجاد حلول رضائية مبتكرة للنأي بالأسرة عن اللجوء للمحاكم ما أمكن، وفق شعار التراضي والوفاق بدل الشقاق.
واشار إلى نجاح الدائرة بنسب مشجعة في إعادة اللحمة والاستقرار للعديد من الأسر التي شهدت خلافات ونزاعات، وبلغت وفق البيانات الصادرة عن الدائرة لغاية العام الماضي 27702 اتفاقية.
وثمّن سماحته الشراكة القائمة مع الجامعة في خدمة المجتمع من خلال تطوير مهارات المشاركين بمجال التنمية الأسرية والإرشاد الأسري، بما يتوافق مع أهداف الدائرة القائم على فض النزاع داخل الأسرة ومعالجته بعيدا عن التفكك والانهيار. واكد نائب رئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي، أن الشراكة الاستراتيجية مع الدائرة قديمة ومستمرة، واثبتت نجاحها من خلال مخرجات الدورات والأنشطة التدريبية المشتركة، مشيرا إلى حرص الجامعة على تطوير برامجها وخططها الدراسية لتتلاءم مع التوجهات الوطنية والعالمية ومتطلبات سوق العمل وفق بترا .
وألقت الخرّيجة الدكتورة سوزان السباتين كلمة باسم الخريجين، شكرت فيها أصحاب الفضيلة القضاة الشرعيين وأعضاء الهيئة التدريسية من الجامعة على ما بذلوه من جهد خلال الدورة التدريبية التي امتدت شهرين، مؤكدة أهمية ما تلقوه من تحصيل علمي ومعرفي وتطبيقي يحقق الغاية بأن نكون رسل خير وإصلاح بين الناس.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج