الذيابات يستعرض خطة استراتيجية للنهوض بالمتقاعدين العسكريين

تم نشره الأربعاء 04 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 04:32 مساءً
الذيابات يستعرض خطة استراتيجية للنهوض بالمتقاعدين العسكريين
ثلّاج الذيابات

المدينة نيوز :- اعلن مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد ثلّاج الذيابات عن خطة استراتيجية للنهوض بالمؤسسة.
وقال لوكالة الانباء الأردنية (بترا): إن الخطة ترتكز على بناء الثقة بين المؤسسة والمتقاعدين العسكريين، وفق إجراءات عملية مدروسة قوامها التواصل المباشر وإشراكهم بعملية صنع القرار .
واضاف، ترتكز ايضا على إعادة النظر في التشريعات الناظمة للعملية الإدارية والاستثمارية والخدمية فيها، والتوسّع في مجال الخدمات المباشرة التي تُقدّم لهم سواء في مجال القروض الخدمية أو الاستثمارية، وتقييم شامل ومدروس للمشاريع القائمة واتخاذ القرار المناسب لكل منها، وإيجاد مشاريع استراتيجية، وربما بالشراكة مع القوات المسلحة أو القطاع الخاص بهدف توفير فرص تشغيلية للمتقاعدين العسكريين.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، أوعز لرئيس هيئة الأركان المشتركة بتشكيل لجنة برئاسة المدير العام للمؤسسة وعضوية مندوبين من القيادة العامة من المديريات ذات الاختصاص؛ لدراسة أحوال المتقاعدين العسكريين ووضع التصوّر المناسب لتحسين أحوالهم المعيشية وذويهم.
وبين أن اللجنة التي سيتم الانتهاء من إنجازها نهاية الشهر الحالي، ستعمل كل ما بوسعها لبلورة دراسة منطقية متوازنة بناء على التواصل المباشر مع المتقاعدين العسكريين، لبناء خطوات عملية مدروسة متدرجة تراعي مصلحة المتقاعدين والإمكانات المتاحة.
وأوضح أن التوجيهات الملكية لتطوير أداء المؤسسة استندت على التوظيف الأمثل لكافة إمكانات المؤسسة لخدمة المتقاعد العسكري، والارتقاء بأداء المؤسسة من الدور التقليدي إلى الدور الأوسع والأحدث الذي يتناسب مع طبيعة المرحلة وتطوراتها، ما يوفر الفرص الملائمة والحياة الكريمة للمتقاعدين وعائلاتهم.
واشار إلى أن المتقاعدين العسكريين قدّموا خلال خدمتهم في الجيش العربي منذ تأسيس الدولة الأردنية الكثير من التضحيات للوطن.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج