شويكة تبحث خطط العمل بالمشاريع التنموية والسياحية في السلط

تم نشره الأربعاء 04 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 08:44 مساءً
شويكة تبحث خطط العمل بالمشاريع التنموية والسياحية في السلط
جانب من اللقاء

 المدينة نيوز :- بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، خلال زيارتها لمدينة السلط، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط العين مروان الحمود، ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان، خطط العمل في مشاريع تطوير المواقع التراثية والتاريخية في مدينة السلط، والمشاريع التنموية في البيوت التراثية التي تساهم في تنشيط السياحة بالمنطقة.
وتم خلال اللقاء، استعراض آلية العمل على مشروع تطوير وسط مدينة السلط، ومشاريع البنى التحتية والمشاريع الخدمية في المدينة، ومشروع إعادة تأهيل وصيانة مبنى السجن القديم.
كما جرى مناقشة التشاركية والتشبيك والعمل كفريق واحد بين كافة الأطراف لضمان مزيد من التناغم بالعمل، وكذلك وضع خطة شمولية قصيرة وطويلة الأمد، تحدد فيها الأولويات الهامة لتطوير القطاع السياحي في السلط، ومعالجة التشريعات وتطوير البنية التحتية بالمنطقة، بالإضافة الى تسويق وترويج المنتجات السياحية، وتأهيل الكوادر البشرية من شباب وشابات المجتمعات المحلية للعمل في القطاع السياحي.
وأكد جميع الأطراف، أن السياحة هي نفط الاردن، ولها مردود كبير على الاقتصاد الاردني، وكذلك لها دور إيجابي في تمكين المجتمعات المحلية وتوفير فرص العمل للشباب، بالإضافة الى دور وزارة السياحة بالتنسيق والتشبيك مع كافة مكونات المنظومة السياحة والجهات الرسمية والخاصة، ووضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير القطاع السياحي وفق بترا .
وتناول اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين، ووزير البلديات الأسبق المهندس ماهر أبو السمن، ومدير دائرة الآثار العامة يزيد عليان، ومحافظ البلقاء نايف الهدايات، ورئيس مجلس المحافظة، ضرورة وجود منصة مستدامة ومستمرة يعمل بها أصحاب الطاقات العالية من كافة الأطراف المشاركة، وذلك لمتابعة الخطط التنفيذية للمشاريع وتنسيق الادوار بين كافة الجهات.