الاردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للصليب والهلال الاحمر بجنيف

تم نشره الخميس 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:36 مساءً
الاردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للصليب والهلال الاحمر بجنيف
علم الاردن

المدينة نيوز:- شارك الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد مطلق الحديد، باجتماعات الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر التي بدأت اعمالها في جنيف اليوم الخميس.
وتناقش الاجتماعات التي تستمر ثلاثة ايام العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمل جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بما فيها استراتيجية الاتحاد 2030 وتعزيز مشاركة الشباب وغيرها.
وتم خلال الاجتماع اليوم قبول عضوية جمعية الصليب الاحمر لجزر مارشال وجمعية الصليب الاحمر البوتاني في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ليصبح بذلك عدد الجمعيات الوطنية للهلال الاحمر والصليب الاحمر في الاتحاد 192 جمعية وطنية من مختلف انحاء العالم.
ويحتفل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر هذا العام بمرور مائة عام على تأسيسه حيث اصبح الان اكبر شبكة انسانية في العالم تؤمن بإنقاذ الارواح وتحسين حياة الناس من خلال العمل المشترك وتبادل المعرفة والموارد.
واشار الدكتور الحديد الى ان جمعية الهلال الاحمر الاردني التي هي عضو فعال في الاتحاد تأسست عام 1947، لافتا الى الدور الانساني الكبير الذي تلعبه الجمعية منذ تأسيسها.
-- (بترا)