تكريم الفائزين بالمسابقة الشبابية لإنتاج فيديو قصير حول القضايا السكانية

تم نشره الخميس 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:55 مساءً
تكريم الفائزين بالمسابقة الشبابية لإنتاج فيديو قصير حول القضايا السكانية
المجلس الأعلى للسكان

المدينة نيوز:- كرم المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع كلية لومينوس الجامعية امس الاربعاء، الطلبة الفائزين والمشاركين بالمسابقة الشبابية لإنتاج فيديو قصير حول القضايا السكانية والتنموية.
وهدفت المسابقة التي شارك بها مجموعة من طلبة الكلية إلى نشر الوعي بين الشباب حول قضايا السكان والتنمية، وزيادة تمكينهم باعتبارهم محورا رئيسيا لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، كما تناولت المسابقة محاور تتعلق بالريادة والابداع، وزواج القاصرات، والشباب والفقر والبطالة، والمشاركة الاقتصادية للمرأة.
وأكدت امين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة عبلة عماوي خلال الحفل، أهمية دور الشباب الأردني المحوري في دعم القضايا السكانية والتنموية، باعتبارهم أحد الأركان الأساسية لبناء مستقبل واعد ومزدهر للمجتمع، مبينة ضرورة توعيتهم بهذه القضايا، واشراكهم في مختلف الأنشطة والبرامج والمبادرات التي تسعى لتحقيق التنمية في جميع المجالات بالمجتمع.
وأشارت عماوي، إلى أن اهتمام المجلس بالشباب يأتي انسجاماً مع التوجيهات الملكية الدائمة بضرورة الاهتمام بهذه الفئة ورعايتها وتسهيل كل العقبات أمامها وتوفير احتياجاتها للقيام بدورها الفاعل في المجتمع من خلال المشاركة في عملية التخطيط لسياساتها وبرامجها.
وفاز بالجائزة الاولى الطالب إبراهيم العمار، فيما حصل الطالب محمد القيسي على جائزة المركز الثاني، ونالت الطالبة جمانة الدر جائزة المركز الثالث.
-- (بترا)