مدير مؤسسة التدريب المهني يلتقي بموظفي معاهد السلط

تم نشره الخميس 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 09:41 مساءً
مدير مؤسسة التدريب المهني يلتقي بموظفي معاهد السلط
شعار مؤسسة التدريب المهني

المدينة نيوز :- التقى مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات بموظفي معاهد السلط في إقليم الوسط في اجتماع عام ضمن السياسة الهادفة للتواصل مع الميدان والوقوف على احتياجات هذه المعاهد في سبيل تنفيذ مهامها الرئيسة ودعمها وتمكين إداراتها.
وأشار عبيدات الى حجم المسؤولية الملقاة على عاتق المؤسسة والمتمثلة في اعداد القوى العاملة والمدربة وفق مختلف التخصصات المهنية بما يكفل سد النقص الحاصل في بعض التخصصات في سوق العمل مؤكداً على اهمية زيادة الجهود المبذولة لتحقيق اهداف المؤسسة واستراتيجيتها المبنية على التشارك مع القطاع الخاص وتلبية حاجاته .
وتحدث عبيدات عن التحديات الوطنية وحلولها والتي منها تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية بما يضمن تحقيق النتائج المطلوبة بالإضافة وتحسين مخرجات التدريب المهني والتقني لتكون متوائمة مع احتياجات سوق العمل وبما يساهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة.
وأشار عبيدات الى المستجدات والتطورات والانجازات التي حققتها المؤسسة مؤخراً بعد توسعها.
واكد المهندس عبيدات على أهمية هذه اللقاءات وتكرارها بما يسهم في تقدم العملية التدريبية في المؤسسة والتي تاتي ضمن نهج تواصل القيادة مع العاملين بما يعزز العمل بروح الفريق ويسهم في تطوير مناحي العمل بشكل عام.
وقرر المهندس عبيدات افتتاح مشغل للتدريب على صيانة السيارات الهجينة الهايبرد في معهد السلط الحرفي اعتباراً من مطلع العام المقبل وتزويده بالمعدات والأجهزة المطلوبة وذلك لمواكبة التطورات الفنية الحاصلة في هذا المجال.
كما قرر عبيدات أثناء تجواله في مشغل انتاج المشغولات الخزفية تزويد المشغل بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد (3D) حيث تأتي هذه القرارات في إطار متابعة الرؤية الملكية السامية التي أسفرت عنها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لمعهد التدريب المهني ماركا والتي وجهت بتطوير وتحديث البرامج والتخصصات.
--(بترا)