محافظ عجلون يؤكد على أهمية التركيز على قضايا البيئة

تم نشره الجمعة 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 01:56 مساءً
محافظ عجلون يؤكد على أهمية التركيز على قضايا البيئة
عجلون

المدينة نيوز :- -أكد محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة سلمان نجادا أهمية التركيز على القضايا البيئية للحفاظ على بيئة المحافظة الاثرية والسياحية وبخاصة منع التعدي على الغابات بالتقطيع الجائر، ومنع تلوث مصادر المياه من معاصر الزيتون .

واضاف في حديث لوكالة الانباءالاردنية (بترا) أن اللجنة تعطي اهتماما كبيرا للملاحظات التي ترد الى المحافظة كمشكلة تجمع المياه على مثلث عبين اربد وعدم استيعاب مناهل تصريف الأمطار لكميات المياه خلال الشتاء والتحديات البيئية في سد وادي كفرنجة وبركة الحصاد المائي في منطقة عبين التي أونشئت عام 2003 من قبل مؤسسة نهر الأردن لخطورتها على الأطفال والمجاورين للبركة لعدم توفر سبل السلامة العامة.

وبين انه تم عقد لقاء مع منظمة ميرسي كور من اجل الاطلاع على مراحل انجاز تركيب السياج والشيك الحلزوني في منطقة بركة الحصاد المائي والتي سيتم الانتهاء منها خلال اسبوعين وسيتم من خلال اللجنة الفنية المتخصصة التي تم تشكيلها الكشف الحسي لمتابعة التنفيذ ليتم اعطاء تقرير ما اذا كان السياج كافيا او اذا كان هناك حاجة لبناء سور ستتكفل بلدية الجنيد ببنائه .

وبين نجادا أن المحافظة من خلال لجنة الصحة والسلامة العامة على استعداد للتعاون مع جمعية البيئة للتركيز على القضايا المهمة في المحافظة داعيا جميع المؤسسات والجمعيات أن تحذو حذوها نظرا لما تقدمه للطبيعة والبيئة والإنسان.

بدوره قال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني يحرص المجلس على التنسيق مع المحافظة والجهات المعنية لمتابعة القضايا والمشاكل التي يعاني منها ابناء المحافظة من اجل التسهيل عليهم وتسيير امور حياتهم--(بترا)