بازار الشتاء مع اللاجئين يواصل فتح ابوابه

تم نشره الجمعة 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 05:16 مساءً
بازار الشتاء مع اللاجئين يواصل فتح ابوابه
جانب من البازار

المدينة نيوز : - يواصل بازار الشتاء مع اللاجئين اليوم الجمعة، فتح ابوابه لليوم الثاني على التوالي بعرض منتجات يدوية عديدة يعود ريعها لدعم اللاجئين والمجتمع المحلي.
والبازار، الذي يستمر بعرض أعماله في جاليريا مول ليوم غدٍ السبت، يتضمن عدة فنون واكسسوارات طعام وديكورات منتجات حرفية ولوحات فنية، ويهدف إلى توفير فرص عمل للاجئين والمجتمع المحلي بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين . وقالت مسؤولة العلاقات الخارجية في مفوضية اللاجئين نداء ياسين إن البازار يقدم مكانا لعرض منتجات المشاركين من اللاجئين وابناء المجتمع المحلي من المحافظات كافة دون اية كلف مالية تترتب عليهم، ويمثل حلقة وصل بين المواطنين والبائعين ما بعد انتهاء البازار ،حيث يوفر عليهم الوقت والجهد ويزودهم بمنتجات يدوية ذات جودة عالية .
وأضافت أن "المفوضية" تمول عدة مواد يعاد تدويرها من قبل 20 لجنة من لجان المجتمع المحلي من جميع محافظات المملكة ويمثل 70 بالمئة منهم من المجتمع المحلي و 30% من اللاجئين وتباع لصالحهم.
وقالت شهد الفقهاء من محافظة إربد انها والفريق الذي يعمل معها تقدموا منذ عام 2018 بمشروع صغير يتمثل بإنشاء تصاميم لقطع ملابس وهذه التصاميم ارشادية للاجئين السوريين يقومون من خلالها بإنشاء الملابس بما ينعكس ايجابا على دخلهم ويكسبهم مهنة وحرفة.
وبينت روزيتا وائل عراقية من الموصل انها تعمل ضمن مشروع الرافدين الذي بدأ منذ ثلاث سنوات، لافتة إلى أن دورها يتمثل بتطبيق تصاميم وترجمتها بتصاميم تدمج من خلالها بين الكوفية العربية والتصاميم الايطالية .
وقال الشاب ميرون غدير من العراق: بدأنا العمل بعد أن خضعنا لدورات تدريبية على تصاميم لمنتجات جليدة من شناتي وحقائب صغيرة ما انعكس على دخلنا واكسبنا حرفة ومهنة جديدة .
--(بترا)