بالصور.. توهج صلاح يمنح ليفربول فوزا سهلا أمام بورنموث

تم نشره السبت 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 07:25 مساءً
بالصور.. توهج صلاح يمنح ليفربول فوزا سهلا أمام بورنموث
لاعبو ليفربول

المدينة نيوز :- نجح ليفربول في اجتياز عقبة بورنموث، اليوم السبت، بنتيجة 3-0 على ملعب "فيتنس فيرست" في الجولة الـ16 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وجاءت أهداف ليفربول عن طريق أليكس تشامبرلين في الدقيقة 36، ونابي كيتا 44، ومحمد صلاح 54.
 
وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 46 نقطة في صدارة ترتيب البريميرليج، بينما تراجع بورنموث إلى المركز الـ15 برصيد 16 نقطة.
 
الشوط الأول 

بدأ ليفربول المباراة بشكل هادئ في الدقائق الخمس الأولى، قبل أن يأتي التهديد الأول من قبل محمد صلاح في الدقيقة 7 بعدما استلم تمريرة جوميز داخل منطقة جزاء بورنموث وسدد في يد الحارس رامزديل.
 
كاد بورنموث أن يباغت ليفربول في الدقيقة الـ17 بعدما استغل خطأ نابي كيتا في وسط الملعب وشكل هجمة مرتدة وصلت إلى كالوم ويلسون داخل منطقة جزاء الريدز، ولكن الكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى.
 
وفي الدقيقة الـ19 اخترق سولانكي من الجانب الأيسر للريدز وسدد في الشباك الخارجية لأليسون.
 


وشن سولانكي هجمة مرتدة على ليفربول في الدقيقة الـ29 ووصل إلى حدود منطقة الجزاء، لكن فان دايك أنقذ فريقه بقطع الكرة بشكل أنيق ونجح في إيقاف الهجمة.
 
وتعرض أكي للإصابة خلال كرة مشتركة مع محمد صلاح في الدقيقة الـ31، ليخرج ويشارك بدلًا منه جاك سيمبسون.
 
وفي الدقيقة الـ36، أرسل جوردان هندرسون كرة طويلة خلف دفاع بورنموث إلى تشامبرين الذي انفرد بالمرمى ولم يجد صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك معلنًا تقدم ليفربول.

وتعرض الكرواتي ديان لوفرين، مدافع ليفربول، لإصابة في الدقيقة 40 غادر على إثرها المباراة وشارك بدلًا منه ألكسندر أرنولد.


 
وفي الدقيقة الـ44 عزز كيتا تقدم ليفربول بأن تلقى تمريرة رائعة من صلاح (بالكعب) وضعته في مواجهة مرمى بورنموث ليسدد بكل سهولة في الشباك.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط، نفذ أرنولد ركنية لمسها فيرمينو برأسه، قبل أن تصل إلى صلاح والمرمى خالٍ، لكنه أهدرها بشكل غريب.

الشوط الثاني

في الدقيقة 54 أضاف صلاح الهدف الثالث لليفربول، بعد أن تلقى تمريرة سحرية من كيتا خلف دفاع بورنموث، ووضع كرة أرضية تمر من جانب الحارس وتسكن الشباك.

وعاد صلاح لتصدر المشهد في الدقيقة 68 بعد أن راوغ أكثر من لاعب بدفاع بورنموث واخترق من الجانب الأيمن قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها رامزديل.



وفي الدقيقة 76 كاد تشامبرلين أن يمنح صلاح انفرادًا جديدًا بتمريرة سحرية، ولكن دفاع بورنموث قرأ اللعبة وأوقف الهجمة، وتكررت اللعبة لكن من خلال فيرمينو الذي اقترب من وضع النجم المصري في مواجهة المرمى لكن الدفاع قطع الكرة من جديد وفق كورة .

واقترب صلاح من إحراز الهدف الرابع للريدز بعدما أخطأ دفاع بورنموث في إعادة الكرة إلى الحارس بالدقيقة 83، وانقض النجم المصري عليها ولكن رامزيل خرج بشكل متهور رافعًا قدمه وأبعد الخطورة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات