الأردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الإنسان

تم نشره السبت 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 08:21 مساءً
الأردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الإنسان
علم الاردن

المدينة نيوز :-  شارك المركز الوطني لحقوق الانسان ممثلاً بالمفوض العام الدكتور موسى بريزات، ومدير وحدة الدراسات المحامي عيسى المرازيق، في اجتماعات الجمعية العامة الـ16 للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان التي اختتمت في القاهرة نهاية الأسبوع الفائت بمشاركة الهيئات النظيرة من عدد من الدول العربية ومؤسسات وشخصيات دولية في حقوق الانسان.
وتقرر وفق بيان صحفي صدر عن الشبكة في ختام اجتماعاتها، تكليف المركز الوطني لحقوق الانسان في الأردن بالمشاركة في جلسة مجلس حقوق الانسان وتمثيل الشبكة في الاجتماع الدولي للسنة 2020 على أن ينتقل التمثيل لمؤسسة وطنية شقيقة في السنوات التالية.
وكانت سياسة العقوبات الجماعية الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، عنواناً لاجتماع الجمعية العامة الـ16، وذلك تنفيذاً لتوصيات الجمعية العامة السابقة ومؤتمر الشبكة العربية حول القضية الفلسطينية، في إطار تبني الشبكة للقضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بفعل إجراءات الاحتلال وفضح الممارسات الإسرائيلية على المستويين الدولي والإقليمي والضغط الجاد على دولة الاحتلال لوقف تلك الممارسات بحق الفلسطينيين.
وطالبت الشبكة بعض الهيئات والجهات الدولية التخلي عن تسييس قضايا حقوق الانسان بهدف تحقيق أغراض ومصالح ذاتية مما يضر بعدالة وشرعية العمل الانساني الحقوقي.
وأكدت الشبكة استمرار تعاونها وتفاعلها مع جامعة الدول العربية، واقترحت تنظيم ورشة بالتعاون مع إدارة حقوق الانسان بالجامعة العربية للاطلاع على الاستراتيجية العربية لحقوق الانسان ومدى تلبيتها للتطلعات.
وثمنت الشبكة دور منظمة (الاسكوا) على تعاونها مرحبة بتأطير وتفعيل هذا التعاون بمذكرة تفاهم، للتركيز على أهداف التنمية المستدامة وتمكين المرأة.
--(بترا)