بالصور.. بوروسيا دورتموند يمزق شباك فورتونا بخماسية

تم نشره السبت 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 09:36 مساءً
بالصور.. بوروسيا دورتموند يمزق شباك فورتونا بخماسية
بوروسيا دورتموند

المدينة نيوز :- في مباراة من جانب واحد، حقق بوروسيا دورتموند فوزًا كبيرًا على ضيفه فورتونا دوسلدورف، بخمسة أهداف نظيفة، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن لقاءات الجولة الـ14 من الدوري الألماني.

سجل أهداف أسود الفيستيفال كل من ماركو رويس (هدفين) بالدقيقتين 42 و69، ثورجان هازارد بالدقيقة 58، وجادون سانشو بالدقيقتين (63 و74).

وبهذا الفوز، رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 26 نقطة بالمركز الرابع، بينما تجمد رصيد فورتونا عند 12 نقطة.

الشوط الأول

الدقائق الأولى شهدت إهدارًا لفرصة محققة لصالح بوروسيا دورتموند، بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي الفريق الأصفر، انتهت بخروجها إلى ركلة مرمى.



وحصل رويس في الدقيقة العاشرة، على تمريرة من جادون سانشو، ليسدد كرة صاروخ من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس شتيفن بأطراف أصابعه لركنية.

وسنحت الفرصة أمام رفائيل جويريرو الظهير الأيسر لبوروسيا، بالدقيقة 22، بعد كرة عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى جويريرو على حدود المنطقة ليسددها بقدمه اليسرى وتمر بجوار المرمى.

واقترب رويس من تسجيل أول أهداف اللقاء بعدما توغل داخل منطقة جزاء فورتونا وسدد تسديدة قوية تصدى لها شتيفن لترتد ويبعدها الدفاع. 

وتمكن رويس من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 42، بعد عدة تمريرات قصيرة بين لاعبي بوروسيا، حيث وصلت إلى براندت الذي مررها إلى بيشتشيك على حدود المنطقة، ليعطي الأخير تمريرة سحرية لرويس ينفرد على إثرها بالمرمى ويضع الكرة بالشباك.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، كاد بوروسيا أن يسجل الهدف الثاني، بعد تسديدة صاروخية بقدم زاجادو اليسرى، تألق فيها حارس فورتونا وأبعدها إلى ركنية.



وضاعف جادون سانشو النتيجة لبوروسيا بالدقيقة 52، إلا أن الحكم قرر إلغاء الهدف بداعي وجود حالة تسلل، بعد العودة لتقنية الفيديو.

من هجمة مرتدة سريعة بالدقيقة 59، ضرب سانشو التسلل بتمريرة إلى ثورجان هازارد الذي انفرد من بعد منتصف الملعب وتوغل ليسدد الكرة على يسار حارس فورتونا، ويعلن عن الهدف الثاني لبوروسيا.

ومن عمل جماعي مميز بين سانشو ورويس، تمكن الإنجليزي الشاب من تسجيل ثالث أهداف اللقاء بطريقة رائعة بعد عدة تمريرات مع رويس، انتهت بهدف ثالث لأصحاب الأرض.

 

رويس واصل تألقه وسجل الهدف الرابع لبوروسيا والثاني له بالدقيقة 69، بعد تمريرة عرضية من هازارد، وجدت رويس أمام المرمى ليضعها بكل سهولة من بين أقدام حارس فورتونا وفق كورة .

دورتموند استمر في قسوته على الضيوف، بعدما أحرز سانشو الهدف الخامس بالدقيقة 74، من هجمة بدأها الإنجليزي الشاب، بتمريرة طولية إلى أشرف حكيمي انفرد على إثرها ليتوغل داخل المنطقة ويمهد الكرة إلى سانشو ليسددها في الشباك.





مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات