اخبار جامعة جدارا ليوم السبت

تم نشره الأحد 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2019 12:24 صباحاً
اخبار جامعة جدارا ليوم السبت
جانب من المشاركين
المدينة نيوز:- برعاية عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا وبحضور معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس الجامعة نظمت جمعية عون الثقافية التي يرأسها الأستاذ أسعد العزام بالتعاون مع جامعة جدارا رحلة إلى منطقة الباقورة صباح هذا اليوم بمشاركة أسرة جامعة جدارا وأعضاء جمعية عون الثقافية من كبار رجال الدولة والمسؤولين وكبار المتقاعدين العسكريين والمدنيين ونخبة من الإعلاميين الأردنيين البارزين، وذلك للتأكيد على التفافنا حول قيادتنا الهاشمية وتجديد العهد والولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم. 
وقد جال الوفد داخل حدود المنطقة المستعادة، واستمع إلى شرحٍ وافٍ من الضباط المسؤولين في قيادة المنطقة العسكرية الشمالية عن منطقة الباقورة وكيفية استعادتها وضمها تحت السيادة الأردنية، وأهميتها التاريخية والحضارية.
وأعرب المراشدة عن سعادته بهذه الزيارة مهنئاً جلالة الملك والأسرة الأردنية الواحدة بإعادة ضم الباقورة والغمر للسيادة الأردنية مؤكداً على المضي قدماً في الدعم والتأيبد للقيادة الهاشمية والوقوف إلى جانب جلالة الملك في قرارته التي تصب في مصلحة الوطن.
من جانبه لفت عبيدات إلى الأهمية التاريخية والجغرافية لمنطقة الباقورة والغمر ، مشيداً بجهود جلالة الملك على إعادتها إلى حضن الدولة الأردنية، مؤكداً حنكة جلالة الملك ومواقفه الثابتة في المحافل الدولية تجاه قضايا الوطن والأمة وأولها القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وأن تبقى القدس عاصمة عربية.
مقدماً شكره إلى قيادة المنطقة العسكرية الشمالية على تسهيل مهمة الوفود المشاركة للمنطقة . وفي ختام الزيارة قدم الدكتور المراشدة درع جامعة جدارا لقيادة المنطقة العسكرية الشمالية، وبدورها قدمت جمعية عون درع مماثل .

 كما تم  برعاية عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا وقعت الجامعة إتفاقية تعاون مع شركة راسون للطاقة المتجددة وقعها من جانب الجامعة رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وعن شركة راسون للطاقة السيد ختلان فحماوي.

واشتملت بنود الإتفاقية على قيام شركة راسون بتصميم وتركيب وتوريد نظام خلايا طاقة شمسية نظيفة بقدرة ١١٩٩ كيلو واط، ونظام مراقبة دائم لهذه المنظومة لتزويد الجامعة بحاجتها من الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة، وسيتم تركيب هذا النظام على جميع مباني الجامعة بحيث تشمل الصالة الرياضية ومبنى الآداب والرئاسة والصيدلة، وقد تشمل جميع المواقف الخاصة بالجامعة. 
ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الإستراتيجية للجامعة والتي سيتم تغطية نفقاتها خلال سنتين ونصف وفق الجدوى الإقتصادية للمشروع؛ حيث ستكون تكاليف الطاقة بعدئذ مجاناً ودون تكلفة على الجامعة. 
ووفق الإتفاقية سيتم إنجاز المشروع لكمية الطاقة البالغة ١,٢ ميغاواط خلال الخمس شهور القادمة.
وسيغطي هذا المشروع خلال المرحلة المقبله جميع مباني الجامعة بحيث توفر قيمة استهلاك الكهرباء لتصل قيمة الفاتورة بعد ثلاث سنوات إلى صفر وبذلك تكون الجامعة قد استردت قيمة الفاتورة بعد انقضاء هذه المدة.


و  شاركت جامعة جدارا ممثلة بعميد كلية الصيدلة الدكتور رمضان شديفات وعدد من طلبة كلية الصيدلة في ورشتي نقل معرفي من خلال مركز الأبحاث التطبيقية الأكاديمية في إدارة الرعاية العلاجية وخدمة المرضى وكلية العلوم الصيدلانية إلى طلبة كلية الصيدلة في جامعة جدارا وعاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وطلبة من الجامعة الأردنية فائزين في جوائز الشبكة العربية للإبداع والتي عقدتها الجامعة الهاشمية اليوم.
وقدم الورشة الأولى الدكتور مهند عودة مدير المركز ومستشار جامعة كوينز بلفاست حول مهارات القيادة والإدارة والنجاح، بينما قدمت الورشة الثانية الدكتورة سجى حامد من كلية العلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية حول مواضيع متخصصة في الصيدلة والتجميل.
كما سيتم عقد ورشة نقل معرفي جديدة في مسار الإدارة وتطوير الإدارة الصيدلانية الأسبوع القادم.
ويذكر أن الجامعة الهاشمية ومن خلال مركز الأبحاث الريادي تشبك مع مجموعة من المؤسسات في القطاعين العام والخاص من خلال توفير التدريب النوعي والاحترافي وبناء القدرات في مجال الصيادلة وتبادل الخبرات في الشؤون العلمية والتطبيقية.
ولفت الدكتور رمضان إلى أنه ولأول مرة في الأردن يتم إطلاق برنامج تشاركي على شكل ورش في مسارات تخصصية للصيدلة بين جامعة حكومية (الهاشمية) و جامعة خاصة (جدارا) و ممثلين عن مؤسسة الغذاء و الدواء.
حيث بادرت جامعة جدارا و بشكل نوعي يستحق الثناء و التقدير وبدعم من رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات إلى الإستثمار في البناء المعرفي التخصصي لطلبتها من كلية الصيدلة، و تعهدت بكافة التكاليف و النفقات لرعاية طلبتها في المشاركة في دورات عن الصيدلة.